رياضة | الخميس 4 يوليو 2019 - 16:31

بلاتر مستعد للمساعدة في تحقيقات قضية مونديال قطر 2022

  • Whatsapp

أعرب السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس عن استعداده للمساعدة في التحقيقات بشأن منح قطر استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022، إذا رغبت السلطات الفرنسية في ذلك.

وصرح بلاتر (83 عاما)، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في مقابلة نشرت اليوم الخميس: “إنني مستعد للمساعدة في توضيح كل هذه المواقف. نما إلى سمعي أنهم يرغبون في التحدث معي”.

ومثلما هو الحال بالنسبة لبلاتر، تم إيقاف الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في عام 2015، قبل أن يعاقب بمنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، واحتجزته مؤخرا الشرطة الفرنسية لاستجوابه بشأن منح قطر في عام 2010 استضافة مونديال 2022.

وانتهت فترة رئاسة بلاتر للفيفا، التي استمرت 17 عاما، عقب إيقافه بسبب قيامه بدفع مبالغ مالية إلى بلاتيني تقدر بمليوني فرانك سويسري (مليوني دولار) عام 2011، فيما أنكر كلاهما ارتكاب أي مخالفات.

 

ومازالت هناك العديد من التحقيقات الجارية بشأن موقف بلاتر، لكنه يشدد دائما على براءته.

وقال بلاتر: “مرت 4 أعوام، ولم يحدث شيئا، يجب تسوية تلك القضية، لأنها ليست قضية”.

وخلال مقابلته مع “بي بي سي”، كشف بلاتر أيضا أنه سوف يتخذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، من أجل استعادة 60 ساعة ادعى ملكيته لها.

ونقلت (بي بي سي) عن متحدث باسم الفيفا قوله إن بلاتر “يتمتع بالطبع بحرية التعبير عن آرائه ولكن هذه الآراء والادعاءات تأتي من شخص تم منعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أعوام لضلوعه في سلوك غير أخلاقي”.