الرئيسية > اخبار جهة مراكش

تنظيم الدورة الثانية لجامعة الشباب الرائد للمجتمع المدني الإفريقي حول “الشباب والابتكار والتنمية في أفريقيا” ببنجرير ومراكش

  • الأربعاء 10 يوليو 2019 - 12:47

في إطار سياسة الانفتاح على منظمات المجتمع المدني بالقارة الإفريقية وبعد نجاح أول دورة لجامعة الشباب الرائد للمجتمع المدني الإفريقي بمشاركة 120 شابًا وشابة من أكثر من عشرين دولة إفريقية ناطقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت (CDRT) بدعم من شركائه الدورة الثانية لجامعة الشباب الرائد للمجتمع المدني الإفريقي تحت شعار “الشباب والابتكار والتنمية في أفريقيا” وذلك من 25 إلى 28 يوليو 2019 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير وبمقر مجلس مدينة مراكش (ملحقة جليز).

وستنظم هذه التظاهرة بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، ومجلس مدينة مراكش، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، وبنك التنمية الإفريقي (BAD)، والمؤسسة الألمانية فريدريش ناومان للحرية (FFN)، والمعهد الدولي للابتكار من أجل التنمية (IIIDev) وجامعة القاضي عياض.
إن مركز التنمية لجهة تانسيفت (CDRT)، وهو جمعية ذات منفعة عامة منذ سنة 2006، يعد من الرواد الأوائل في إبرام شراكات و علاقات تعاون مع عدد مهم من الجمعيات و الهيئات الإفريقية، وعلى سبيل المثال ، مشاركته في مشروع بناء الطريق السيار مراكش-أكادير الذي موله البنك الإفريقي للتنمية (BAD) منذ عام 2010 ، ومشاركته في مختلف منتديات المجتمع المدني الإفريقي ، تنظيم جامعتين للشباب الرائد للمجتمع المدني ببلدان المغرب الكبير سنتي 2012 و 2013 وتنظيم جامعة إفريقية في 2018 بدعم من العديد من الشركاء بما في ذلك OCP ، ومجلس مدينة مراكش، وBAD، ومؤسسة فريدريش ناومان FFN، وجامعة القاضي عياض و UM6P. وقد توجت الجهود و المبادرات القيادية لمركز التنمية CDRT باعتراف البنك الأفريقي للتنمية واختياره ممثلا للمجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا.
من جهة أخرى، ستنصب أشغال هذه الدورة خلال الأربعة أيام المقررة على تنظيم محاضرات وورشات عمل مؤطرة من طرف خبراء ومتخصصين جامعيين إضافة إلى برمجة أنشطة ثقافية فنية تعكس ثراء وتنوع التراث الثقافي الإفريقي، وإصدار توصيات للشباب الإفريقي قصد تحسين حياة المواطنين الأفارقة. كما ستسمح هذه المناسبة لخلق فضاء حر للتواصل وتقاسم المعرفة والخبرات حول الحلول المبتكرة وتبادل التجارب الناجحة داخل المجتمع المدني الإفريقي.
وللتذكير أخيرا، فإن المركز CDRT، هو جمعية ذات منفعة عامة منذ عام 2006، عضو ملاحظ في اتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية منذ عام 2010، وممثل منظمات المجتمع المدني لمنطقة شمال إفريقيا لدى البنك الإفريقي للتنمية منذ سنة 2018.

 

Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
udemy paid course free download

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...