حوادث | الجمعة 12 يوليو 2019 - 07:31

ارتفاع المساحة المتضررة من حريق غابة عين لحصن إلى 80 هكتارا

  • Whatsapp
أفادت القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أن المساحة المتضررة من حريق غابة “واد راس الجنوبية”، بالجماعة الترابية عين لحصن بإقليم تطوان، ارتفعت إلى 80 هكتارا.
وأضاف المصدر نفسه، أن المساحة المتضررة من النيران تتوزع بين 28 هكتارا مكونة من أشجار الصنوبر الحلبي، و 52 هكتارا من الأصناف النباتية الثانوية.
وقامت 3 طائرات “كنادير” التابعة للقوات المسلحة الملكية والمتخصصة في إخماد النيران، اليوم الخميس، بأزيد من 26 طلعة لإفراغ المياه على بؤر النيران في الأماكن الصعبة التضاريس.
ومكن التدخل الجوي إلى جانب التدخل البري، الذي تقوم به فرق مكافحة النيران المكونة من الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي وأعوان الإنعاش الوطني تحت إشراف السلطة المحلية، من السيطرة بـ “شكل شبه تام” على اتساع رقعة الحريق.
وأكد المصدر نفسه أنه سيتم ترك فرق مراقبة بالمنطقة لتفادي “الاحتراق البطيء”، الذي قد يؤدي لاندلاع ألسنة النيران من جديد انطلاقا من الجمر الكامن تحت الرماد.
وقد تمت تعبئة المئات من الأفراد و 10 شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية و 6 عربات تابعة للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و3 طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 3 سيارات إسعاف لإخماد هذا الحريق، الذي انتشر بسرعة بسبب هبوب رياح قوية على المنطقة.