رياضة | الأربعاء 17 يوليو 2019 - 07:19

اتفاق سري مع لقجع يرسم مصير الناخب الوطني رونارد

  • Whatsapp

تأكد بشكل كبير، رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، عن قيادة منتخب الأسود بشكل رسمي، رغم بيان النفي الذي أورده اتحاد الكرة المغربي، الإثنين الماضي.

وأكد مصدر موثوق به، أن الانفصال تم بالفعل بقرار من رينارد نفسه والذي سيتقدم باستقالته مباشرة بعد نهاية الكان المقام حاليًا في مصر، وتحديدًا يوم الجمعة المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الإعلان عن هذا الانفصال سيتم بعد مواجهة الجزائر والسنغال، الجمعة المقبل، في نهائي بطولة الأمم الأفريقية.

وعن سبب تزامن هذا الانفصال الذي تأكد بشكل فعلي مع نهائي الكان، هو كون المدرب الفرنسي تفادى الاستقالة مع استمرار المسابقة حتى رغم إقصاء الأسود وخروجه مبكرًا من دور الثمانية.

وقال المصدر “رينارد اتخذ القرار رسميًا وأبلغ به فوزي لقجع وهو قرار لا رجعة فيه، وهو يريد أن تنتهي أمم أفريقيا كي يعلن للرأي العام وجماهير الأسود رحيله، كي لا يستفز مشاعرهم وكأنه رفقة الأسود لا يزال بالمسابقة”.
وعاد نفس المتحدث ليقول “أنقل إليكم هذا الخبر بعد توصل رينارد ولقجع لاتفاق ينهي الارتباط بعدما استحال البقاء واستمرار التعاون بينهما ولن تكون هناك أي تعويضات يتحملها طرف لفائدة الثاني”.

صفحة رينارد طويت ورئيس اتحاد الكرة المغربي سيخبر الجميع، يوم الإثنين المقبل، بمركز المعمورة مع مدربي ورؤساء الأندية وكافة فعاليات الكرة المغربية، بالقرار النهائي.

وسيطرت حالة من التضارب والتناقض بين الخبر الذي توصلنا به وبيان اتحاد الكرة المغربي الذي ينفي هذا الانفصال كما نفاه رينارد نفسه في تدوينة له على إحدى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

إلا أن أن اتفاقا تم بين الطرفين لإخفاء القرار خلال الفترة المقبلة ليتم ترتيب الأمور كما ينبغي لها أن تكون قصد إبلاغ الجماهير ووسائل الإعلام بها.

وعلى عكس ما ذكره لقجع في تصريح تليفزيوني، أن كل طرف يرغب في الانفصال عن الثاني ينبغي عليه تسديد قيمة الشرط الجزائي المتمثل في أكثر من 4 ملايين دولار، فقد علمنا وبشكل مؤكد أن رينارد لن يسدد أي تعويض لجهاز الكرة المغربي حسب موقع كووورة.