اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 يوليو 2019 - 12:44

المهندس المعماري توفيق بنانة: “مشروع مركب للصناعة التقليدية ببن جرير يهدف الى تحسين ظروف عمل الصناع وتسويق منتجاتهم والرفع من دخلهم”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال توفيق بنانة المهندس المعماري ان مشروع احداث مركب مندمج للصناعة التقليدية ببن جرير، يهدف الى دعم تسويق منتجات الصناعة التقليدية، وتحسين ظروف عمل الصناع والمساهمة في الرفع من مداخليهم.
واوضح بنانة المهندس المعماري خلال تقديمه لبطاقته التقنية صباح اليوم الاربعاء لعزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة واعضاء الوفد المرافق له في حفل اعطاء انطلاقة اشغال بناؤه،انه يتكون من محلات مهنية للانتاج والتسويق، قاعة متعددة التخصصات، قاعة للتكوين، مكاتب ادارية، ومرافق اخرى.
واكد بنانة في كلمته ان مشروع احداث مركب مندمج، تطلب منه متابعة هندسية مهمة، بتنسيق مع عامل الاقليم استغرقت اثنان وعشرون اجتماعا مسؤولا، لتكون اشغال انجازه في مستوى عال وفق تطلعات ساكنة الرحامنة.
وتندرج عملية تقديم هذا المشروع الذي تبلغ كلفة انجازه 10،7 مليون درهم، في اطار سلسلة الاحتفالات التي يشهدها الاقليم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد.
وتجدر الاشارة، ان مشروع مركب الصناعة التقليدية تمت برمجة انجازه بشراكة بين وزارة السياحة والنقل والصناعة التقليدية، مجلس جهة مراكش اسفي، غرفة الصناعة التقليدية، المجلس الاقليمي والمجلس الجماعي لبن جرير.