اخبار جهة مراكش | الخميس 25 يوليو 2019 - 22:00

عاجل.. انتشال جثتي سيدتين من ركاب سيارة النقل المزدوج المطمورة تحت انهيار صخري باجوكاك

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

علمت ” مراكش الآن ” من مصادر من منطقة اجوكاك باقليم الخوز  ان فرقة الانقاذ تمكنت من مساء اليوم من انتشال اولى جثث الضحايا الذين كانوا على  متن سيارة للنقل المزدوج المطمورة تحت اتربة الانهيار الصخري، الواقع امس.

وهكذا تم انتشال جثة سيدة وفتاة في عقدها الثالث، ولازالت عملية اجلاء الضحايا بمكان الحادث مستمرة.

ويعيش مستودع الاموات بمراكش، في هذه الاثناء من مساء اليوم، حالة استنفار قصوى في انتظار وصول اولى جثث ضخايا حادث الانهيار الصخري.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الحوز قد افادت، أن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء امس  الأربعاء 24 يوليوز، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها.

وبعد إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث مكنت اشغال إزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، من بدء عملية انتشال بعض ركاب السيارة المحتملين.