اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 10:03

بالصور.. الطائفة اليهودية بجهة مراكش اسفي تحتفى بالذكرى العشرين لعيد العرش

  • Whatsapp

خلدت الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش -أسفي الذكرى ال20 لتربع أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين بحفل أقامته، مساء اول أمس الاحد، في مراكش حضره والي الجهة عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو وعدد من كبار الشخصيات على صعيد الجهة والعمالة.

وجددت الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش- أسفي في هذا الحفل الذي مر في أجواء احتفالية وفق الطقوس المغربية المرعية في احتفال الشعب المغربي بأعياد العرش المجيد والمناسبات الوطنية الكبرى، البيعة لجلالة الملك محمد السادس.

كما عبروا عن تعلقهم بأهداب العرش العلوي المنيف وتجندهم الدائم وراء جلالة الملك مباركين كل خطواته السديدة حتى يتحقق لشعبه الوفي ما يصبو اليه جلالته من رفعة وسؤدد ونماء ورخاء في ظل حكمه الرشيد.

وعرف هذا الحفل، الذي افتتح بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، تلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس باسم الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش- أسفي.

كما تميز بفقرات فنية أحيتها مجموعات تراثية وعصرية وبعرض تشخيصي جسد تلاحم العرش والشعب من خلال عدد من المحطات التاريخية الخالدة أداه بإبداع نال الاستحسان أطفال براعم لجمعية مدنية.