اخبار جهة مراكش | الإثنين 29 يوليو 2019 - 19:22

تأسيس “جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية” وهؤلاء هم أعضاء المكتب المسير + صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تعزز المشهد الجمعوي بمدينة مراكش، مؤخرا، بميلاد جمعية اجتماعية واقتصادية وثقافية، وهي “جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية”.

هذا وانعقد الجمع العام التأسيسي للجمعية المذكورة، يوم السبت 6 أبريل الفارط، بالمسرح الملكي، حيث حضره أزيد من 113 شخصا قرئ على حضرتهم التصور العام الداعي إلى تأسيس هذه الجمعية، ثم قرئ القانون الأساسي الذي سطرت فيه أهداف نذكر منها : تأطير المنخرطين والمساهمة في التنمية الاجتماعية،والاقتصادية والثقافية عن طريق اللقاءات التواصلية والرحلات والندوات ومخيمات القرب إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهيية. وتنظيم ندوات محلية وجهوية ووطنية للتعريف بالدور الذي يقوم به قدماء وأصدقاء المؤسسات الاجتماعية في مختلف الميادين داخل المملكة المغربية.
هذا بالاضافة الى مساندة المنخرطين في الحالات المادية والمعنوية، وذلك حسب المستطاع وفي حدود القوانين الجاري بها العمل داخل المملكة. وطبعا العمل على حفظ ذاكرة دار الأطفال المراكشية، وتنظيم معارض مختلفة للتعريف بهذه الذاكرة، وكذا إبراز وتعريف الطاقة الإبداعية التي يتوفر عليها مجموعة من المنخرطين في مجالات شتى.

وبعد مناقشة القانون الأساسي، ثم المصادقة عليه بالإجماع من طرف الحضور، تم التقدم أمام الجمع العام بلائحتين، إذ تم التصويت على اللائحة الأولى ب 62 صوتا، فيما تم التصويت على اللائحة الثانية ب 20 صوتا.

وهكذا تكلف أعضاء اللائحة الأولى بتعيين أعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية، وذلك عن طريق التوافق فيما بينهم، فكان المكتب متكونا من 15 عضوا، وهم الآتية أسماؤهم :
الرئيس : حميد السدراوي
النائب الأول للرئيس : مولاي مبارك ايت علي أوبهي
النائب الثاني للرئيس : رشيد مغينيا
الكاتب العام : المصطفى بنعبيدات
نائبة الكاتب العام : مليكة مليون
أمين المال : عبد الرزاق عدنان
نائب أمين المال : السعيد نايلي
وفيما يخص المستشارين، فقد تم تعيين كل من: عبد الله ديناب، نور الدين ميزهار، محمد بومكلي، رشيد النزاري، سعيد ايت باعدي، عبد الهادي البكاري، أحمد أومليل، خالد الصفى.

وجدير بالذكر، أن “دار الاطفال المراكشية” هي مؤسسة اجتماعية، تم بناؤها سنة 1934، لتستقبل الأطفال اليتامى والموجودين في حالات اجتماعية صعبة، وقد تخرج من هذه المؤسسة حتى الآن أزيد من ستة آلاف مستفيدة ومستفيد، يوجد بعضهم في وضعيات اجتماعية صعبة، ومن أجل هؤلاء انكبت لجنة تحضيرية، خلال أزيد من سنة على ضرورة تأسيس جمعية “قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية”.