اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 13:36

امن مراكش يعتقل فرنسيا مبحوث عنه في قضية محاولة القتل بسلاح ناري

  • Whatsapp

ألقت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش، صباح اليوم الثلاثاء، القبض على مواطن فرنسي يشكّل موضوع أمر دولي بالاعتقال صادر عن السلطات القضائية الفرنسية بتهمة “محاولة القتل العمد بواسطة سلاح ناري”.

وجرى اعتقال المعني بالأمر في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد آليات التعاون الأمني الدولي واعتقال الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا إجرامية عابرة للحدود الوطنية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، بأنه تم اعتقال المشتبه فيه من داخل إحدى الشقق المكتراة في مراكش، لتوضّح إجراءات البحث وعمليات التنقيط المنجزة أن المعني بالأمر كان ينتحل هوية فرنسية مزيفة.

وبحسب المعطيات الواردة في الأمر الدولي بإلقاء القبض، فإنه يشتبه، بحسب البلاغ ذاته، في تورط المواطن الفرنسي الموقوف في قضية تتعلق بمحاولة القتل العمد باستعمال سلاح ناري، كان ضحيتَها أحد مواطنيه في 20 أبريل الماضي.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وفق المصدر نفسه، رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز بإشراف النيابة العامة في مراكش، في انتظار عرضه على السلطات القضائية المختصّة للبت في مسطرة تسليمه للسلطات القضائية الفرنسية.