اخبار جهة مراكش | الأربعاء 31 يوليو 2019 - 10:22

عناصر الدرك الملكي بلهيادنة باقليم قلعة السراغنة تداهم منزلا لتقطير الماحيا وتوقف مبحوثين عنهم بمذكرات حول شيكات بدون رصيد واهمال الأسرة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكدت مصادر موثوقة ل “مراكش الآن”، ان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة لهيادنة التابع لاقليم قلعة السراغنة، تمكنت من مداهمة منزل بدوار لعبادلة لاعداد وتقطير مسكر “الماحيا”.
واوضحت المصادر ذاتها، ان عملية المداهمة أسفرت عن توقيف شخص وبحوزته 10 لترات من “الماحيا” كانت معدة للتوزيع والبيع بدواوير المنطقة،كما تم حجز عدد من المعدات والوسائل التي كان يستعملها لتقطير بضاعته، بالاضافة الى كمية من التين المخمر.
واوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الان”، ان هذه العملية التي نفذت في اطار الحملات التطهيرية التي يقوم بها رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي بلهيادنة من اجل القضاء على بيع وترويج المخدرات والماحيا، جرى ضبط الشخص الموقوف -والذي يعد من دوي السوابق العدلية في مجال بيع وترويج “الماحيا”- بعد كمين محكم انتهى بتوقيفه متلبسا باعداد وتقطير المسكر المدكور.
وفي مجال تنفيذ مذكرات البحث عن المتهمين باصدار شيكات بدون رصيد، ذكرت مصادرنا ان رجال الدرك الملكي بمركز لهيادنة تمكنوا من توقيف أشخاص صدرت في حقهم تعليمات من النيابة العامة المختصة من اجل احالتهم امام انظار وكيل الملك.
في السياق ذاته، تمكنت نفس عناصر المركز الترابي من توقيف أشخاص مشتبه فيهم في ملفات تتعلق باداء النفقة واهمال الأسرة.
وعلم “مراكش الآن”، صباح اليوم الاربعاء، أن الضابطة القضائية حررت محاضر قانونية واحالت المتابعين على المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.