اخبار جهة مراكش | الأربعاء 31 يوليو 2019 - 17:46

عاجل..المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة تدين مستشارين بجماعة زمران الشرقية بالحبس النافذ وبتعويض قدره مليونين من السنتيمات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت هيئة المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، عصر اليوم الاربعاء، بادانة مستشارين اثنين بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهما وبعشرين الف درهم تضامنا لفائدة المشتكي في ملف تقدم به رئيس جماعة زمران الشرقية.
وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية قرر، يوم الثلاثاء 9 يوليوز، في ملف جنحي تلبسي يتابع فيه مستشارين اثنين بجماعة زمران الشرقية، محاكمتهما في حالة سراح بعد ان تقدم دفاعهما بطلب للنيابة العامة المختصة باطلاق سراحهما مقابل اداء كفالة مالية قدرها 10000 درهم. وهو الطلب الذي استجاب له وكيل الملك وتحديد جلسة لمحاكمتهما، على اثر مقالات نشرت على صفحتهما بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تضمنت اتهامات اعتبرها المشتكي باطلة ولااساس لها من الصحة.
من جهة ثانية علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، ان “ص. ع” نائب رئيس جماعة زمران الشرقية تقدم بشكاية لوكيل الملك ضد المستشارين المدانين اليوم اثر الشكاية التي بثت فيها اليوم المحكمة الابتدائية والتي تقدم بها رئيس الجماعة، بن حادة عن حزب العدالة والتنمية تتعلق بنشر ادعاءات من شأنها المس بالحياة الشخصية للاخرين.