اخبار جهة مراكش | الأحد 4 أغسطس 2019 - 15:25

اخبار عن وفاة شبان من جماعة المربوح باقليم قلعة السراغنة غرقا في قارب للهجرة السرية تخلف استياء وحزنا لدى افراد عائلات المفقودين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افادت اخبار من اولاد بوكرين، ظهر اليوم الاحد، ان شبانا لقوا حتفهم في مياه البحر اثر انقلاب قارب تقليدي بسبب قوة الرياح وعدد راكبيه خلال اليومين الاخيرين في محاولة منهم لعبور المتوسط قصد الوصول الى اسبانيا.
وتتضمن الاخبار التي تتداول اليوم في اوساط المتتبعين لهذا الحادث المؤلم، انه يوجد من بين ضحايا القارب ثلاثة شبان ينحدرون من دوار لخنانفة، اولاد بوكرين ومركز المربوح.

هذا، وتأكدت السلطات المحلية لحد الساعة من هوية الضحية الاولى لغرق القارب التقليدي والمسمى قيد حياته “عبد الحفيظ بوكرن” من دوار لخنانفة بجماعة المربوح باقليم قلعة السراغنة.

كما تفيد الاخبار وفاة ضحايا اخرين ينحدرون من دوار اولاد الشيخ التابع لجماعة الرافعية وفقا للاخبار التي اكدها لنا اكثر من مصدر محلي بدوار اولاد بوكرين بجماعة المربوح، فإن الضحايا المنتمين للدواوير المدكورة والذين لم تحدد بعد هوياتهم بشكل دقيق، غادروا التراب المغربي على متن القارب التقليدي رفقة مجموعة من المهاجرين السريين من جنسيات افريقية.

فيما قال مصدر ثاني ان شخصا ينحدر من دوار اولاد حمو هو الذي كان يقوم بالوساطة وبتنسيق مع شريك له، مقابل مبالغ مالية تتراوح مابين العشرين والثلاثين الف درهم لمساعدة عدد من شبان المنطقة على “لحريك” الى الاراضي الاسبانية.
من جهة ثانية، انتقد جمعويون تفاقم ظاهرة “لحريك” التي ترمي بالشباب الى المجهول وتضيع على البلاد طاقات شابة، مطالبين باحداث فرص للشغل تعكس اعادة الأمل للحصول على عيش كريم ببلدهم.