دولية | الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 14:13

جريح في انفجار هز وكالة الضرائب الدنماركية

  • Whatsapp
أصيب شخص بجروح طفيفة في انفجار وقع خارج مكتب وكالة الضرائب الدنماركية في كوبنهاغن في وقت متأخر من أمس الثلاثاء 06 غشت، فيما وصفته الشرطة بأنه هجوم متعمد، رغم أنه من السابق لأوانه معرفة من يقف وراءه.
ووقع الانفجار حوالي الساعة 22.15 مساء الثلاثاء (20.15 بتوقيت غرينتش)، وأسفر عن تحطم الأبواب والنوافذ الزجاجية والباب المعدني للمدخل الرئيسي للمبنى في نوردهافن، شمال وسط المدينة.
وأغلقت الشرطة الشوارع المحيطة صباح الأربعاء وأُمر الموظفون بالابتعاد.
وقال كبير مفتشي الشرطة يورغن بيرغن سكوف في مؤتمر صحفي: “شخص ما فعل هذا عن قصد. لم يكن هذا حادثا”. وأضاف أنه من السابق لأوانه تحديد من المسؤول عن الانفجار.
وأضاف “إننا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد وقد قمنا بالفعل الليلة الماضية بإجراء تحقيق واسع النطاق وشامل. لا يمكننا ولن نقبل هجوما كهذا”.
وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن “الذين يقفون وراء هذا وضعوا الكثير من الناس في خطر. إنها معجزة أنه لم يصب أحد بجروح خطيرة”.
وأضافت “لا نعرف ما هو الدافع وتواصل الشرطة التحقيق. لا أريد أن أتوصل إلى أي استنتاجات بشأن ما أصابنا في أوستربرو، لكنه أمر خطير للغاية”.
وأوقفت شرطة كوبنهاغن مساء الثلاثاء حركة القطار من محطة نوردهافن وبين أوسرتربورت وسفانمولن، رغم أن القطارات عادت لتعمل هذا الصباح مرة أخرى بشكل طبيعي.