اخبار جهة مراكش | الخميس 8 أغسطس 2019 - 13:40

حصري.. بعد سنتين ونصف.. القباج غاضب من تقاعس منسقي حزب الاحرار بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن أحمد القباج المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش – اسفي، عبر غير ما مرة عن تذمره من تقاعس منسقي الحزب بالجهة في أداء مهامهم وظهور النزعة الشخصية في تدبير ملف الاستقطاب وأداء هياكل الحزب جهويا.

وأوضحت مصادرنا، أن القباج دخل فعلا في مرحلة تقييم دقيقة في اسباب التواضع الذي يعيشه الحزب بالجهة مقارنة مع الفعالية والحيوية التي ينهجها الحزب مركزيا.

وقالت ذات المصادر، أن ملامح عجز المنسقين الاقليميين للأحرار بجهة مراكش – اسفي اضحت تزعج قيادته نظير غياب الابتكار والابداع في اخراج برامج ومشاريع مجالية تتجاوب مع انتظارات الساكنة خصوصا الطبقات الاجتماعية التي يسعى الحزب الى استقطابها والانفتاح عليها في أفق المحطات الانتخابية القادمة.

ويعيب القباج على منسقي الحزب بجهة مراكش اسفي عدم قدرتهم على تأسيس التنسيقيات المحلية، حيث إن بعض المنسقيات ظلت جامدة ولم تتمكن رغم مرور ازيد من سنتين ونصف على تأسيس تنسقية واحدة، بالاضافة الى انطوائية المنسقين على مريديهم وعدم انفتاحهم على الكفاءات وممثلي المجتمع المدني النشيطين بهذه الاقاليم.

كما أن سبب استياء القباج مرده إلى الأنانية التي طغت على بعض المنسقين الذين ظلوا يستفيدون من قدرات وامكانيات الحزب، مما اوصلوه إلى مستوى الاستنزاف دون أن تظهر مؤشرات إيجابية على ادائهم وشعبية الحزب.

كما وقف القباج على ان بعض المنسقين الاقليميين ظلوا بدون طموح انتخابي مما افقدهم القدرة على الانخراط الايجابي في الحركية التي يشهدها الحزب وطنيا واشعاعه الذي لطالما يؤسسه عزيز اخنوش، الامين العام للحزب، بتنظيم العشرات من اللقاء الحزبية والمهنية قصد اعطاء دفعة سياسية للاحرار بين مختلف الطبقات الإجتماعية في انتظار محطة 2021.

ويجمع متتبعو الشأن المحلي بجهة مراكش – اسفي على كون منسقي الحزب يعاكسون الطفرة التي يعيشها الحزب ويركنون الى ابراجهم العالية دون الانخراط الايجابي في الاستفادة من حركية قياداته.

ولم تستبعد مصادرنا، أن يشهد حزب التجمع الوطني للأحرار في القادم من الاشهر، رجة في هياكله وتغييرات واسعة في صفوف منسقيه الاقليميين والمحليين بناء على تقارير يتم العمل عليها من أجل تقييم مستوى ادائهم وفعاليتهم.