رياضة | الجمعة 9 أغسطس 2019 - 16:12

اتحاد الكرة المغربي يتراجع خطوة بشأن تطبيق الفار

  • Whatsapp

يواجه الاتحاد المغربي لكرة القدم صعوبات عدة قبل انطلاق الموسم الجديد، من أجل الوفاء بوعوده في اعتماد العمل بتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” في المنافسات المحلية.

وحسب “كووورة”، فان هناك استحالة بدء العمل بتقنية الفيديو “الفار” في الدوري المغربي المقبل، رغم التصريحات المتكررة لفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المحلي في مناسبات عدة بشأن أنه سيبدأ تطبيقه مع انطلاقة المسابقة.

وفرضت العديد من الصعوبات اللوجستية المرتبطة بتجهيزات بعض الملاعب ونقص عدد الحكام المؤهلين لتطبيق هذه التقنية في تأخيرها.

هذا الأمر سيدفع الاتحاد المغربي لكرة القدم لاعتماد تقنية الفيديو في مباريات الدوري، لكن بشكل مغاير لما هو متعارف عليه في مختلف الملاعب العالمية.

وبناء على ذلك سيمر تطبيق الفار بفترة تجريبية عبر تواصل الحكام فيما بينهم فقط دون تدخل من لاعبي الأندية المتنافسة للمطالبة بالتدقيق في بعض اللقطات المثيرة للجدل، وهو ما أكده المسؤول عن مديرية التحكيم في المغرب، جمال الدين الكعواشي.

وأكد الكعواشي أن الانطلاقة الفعلية للعمل بالفار كما هو متداول عالميا بالعودة لغرفة الفيديو، ستكون في نصف نهائي كأس العرش شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ومن شأن تطبيق تقنية الفيديو بهذه الكيفية أن تفضي لمزيد من الجدل والاحتجاج في ملاعب الدوري، عكس مبتغى رئيس اتحاد الكرة الذي أكد أن مجلس إدارته فرض تطبيق الفيديو ضمانا لتكافؤ الفرص ولإنهاء الجدل التحكيمي بالمغرب.