اخبار جهة مراكش | الجمعة 16 أغسطس 2019 - 15:00

بوينيان عامل اقليم الرحامنة يعطي انطلاقة اشغال مشاريع تنموية بباشوية بن جرير وبناء وتهيئة ملعب للقرب بالصخور +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اشرف عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة اليوم الجمعة على اعطاء انطلاقة مشاريع تنموية مهمة.
فبباشوية بن جرير اعطى انطلاقة اشغال وتهيئة منطقة الاعمال الاقتصادية لادماج الشباب. ويتكون هذا المشروع الذي سينجز بشراكة مع عمالة الرحامنة، ومجلسها الاقليمي والمجلس الجماعي للمدينة، بغلاف مالي يناهز:8700000 درهم، من 126 محلا للاعمال، قاعة للصلاة، ادارة، مقصف، مرافق صحية ومواقف للسيارات.
بعد ذلك انتقل عامل الاقليم رفقة الوفد المرافق له الى حي بن طفيل،حيث اعطى انطلاقة اشغال بناء مركب سوسيو رياضي. ويهدف هذا المشروع الى خلق فضاء رياضي لشباب بن جرير،على مساحة تقدر ب: 1900 متر مربع. ويشتمل المشروع الذي اشرف على تصميمه وتتبع اشغال بناؤه التقني المهندس المعماري توفيق بنانة، على قاعة متعددة الاختصاصات،ملعبين بالعشب الاصطناعي، مستودع ملابس، مرافق صحية، وتهيئة خارجية، وتبلغ الكلفة الاجمالية لهذا المشروع: 3.7 مليون درهم.
وبحي المجد اشرف عامل الاقليم على تدشين مساحة خضراء وملعب للقرب بتمويل من اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل الى: 3089340.00 درهم.
وبمركز الصخور التابع لدائرة الرحامنة، اشرف عزيز بوينيان على اعطاء انطلاقة اشغال بناء وتهيئة ملعب للقرب. وسينجز هذا المشروع بشراكة بين المجلس الاقليمي والمجلس الجماعي لصخور الرحامنة، بغلاف مالي يصل الى: 1393890.00درهم.
وتندرج هذه البرامج التنموية التي اعطى عامل اقليم الرحامنة انطلاقة اشغال بناؤها وتدشينها، في اطار تخليد الشعب المغربي للذكرى السادسة والستون لثورة الملك والشعب، والذكرى السادسة والخمسون لميلاد الملك محمد السادس.