رياضة | الجمعة 16 أغسطس 2019 - 19:37

لقجع يصحح 3 أخطاء مع خليلوزيتش بعد درس رونار

  • Whatsapp

كشف فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، بعضا من مضامين العقد الذي وقعه مع البوسني وحيد خليلوزيتش ليتولى من خلاله مهمة تدريب الأسود 4 مواسم مقبلة.

وفرض اتحاد الكرة المغربي بعض الشروط لغلق الثغرات التي تضمنها عقد هيرفي رونار والتي استغلها لمصلحته واستحال التدخل لتعديلها.

وتضمن عقد المدرب البوسني شرطًا مهمًا وهو أن يقبل بالإقامة الدائمة في العاصمة الرباط على مقربة من مقر اتحاد الكرة المغربي، الأمر الذي لم يحدث مع المدرب السابق روناردوالذي قضى معظم فترة إشرافه على الأسود بالعاصمة السنغالية داكار.

وعلى عكس علاقة اتحاد الكرة المغربي برونار والتي تضمنت تعديلا فرضه الأخير بعد مونديال روسيا، بإلغاء الشرط الجزائي الأول الذي كان يلزمه بأداء حوالي 3 ملايين دولار حال رغبته في ترك العارضة الفنية للأسود، ليعدل البنود ويرحل مجانا دون سداد أي تعويض.
وفرض لقجع على المدرب البوسني قبول شرط جزائي يلزم كل طرف يرغب في فسخ عقده بأن يسدد للثاني راتب 3 أشهر كشرط جزائي.

وخلافا لرونار الذي كان يستهين بالدوري المغربي ولا يوليه الاهتمام اللائق بتجاهل أبرز نجومه في قوائمه بمونديال روسيا وأمم أفريقيا 2017 و2019، فقد فرض لقجع على وحيد خليلوزيتش متابعة مباريات الدوري المغربي باستمرار وأن تتضمن قوائمه أسماء للمتألقين منه.

كما ألزم رئيس اتحاد الكرة المغربي مدرب الأسود الجديد بالتواصل الدائم والمستمر مع مدربي أندية المسابقة وعقد اجتماعات متكررة معهم حسب موقع كووورة.