اخبار جهة مراكش | الأحد 18 أغسطس 2019 - 16:31

المنصوري مندوب وزارة الصحة باقليمي قلعة السراغنة والرحامنة يؤكد ان الادوية المضادة للسموم متوفرة والمداومة مستمرة بالمستعجلات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري مندوب وزارة الصحة باقليمي السراغنة والرحامنة في اتصال هاتفي اليوم الاحد بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، اثر وفاة رجل ثلاثيني بدوار الرويش التابع للجماعة القروية ازنادة قبل اربعة ايام من الشهر الجاري، ان الدواء الخاص المضاد للسعات العقارب والافاعي متوفر بالمستشفيات والمراكز الصحية بالاقليميين.
واوضح المنصوري ان الامصال المضادة للسموم ليست هي المكون الوحيد لعلاج الاشخاص الذين يتعرضون للسعات العقارب والافاعي في هذه الفترة من فصل الصيف في بعض الدواوير التي تعرف انتشار الظاهرة. مضيفا ان الحالات التي سجلت مؤخرا لدى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي السلامة بقلعة السراغنة تم التعامل معها بشكل مهني واستعجال، كما تمت متابعة بقية الحالات بشكل مسؤول من لدن الاطر الطبية والطاقم المتخصص في علاج حالات الاصابة بالسموم، وغادروا المستشفى في صحة جيدة، بيد أن حالة الوفاة المسجلة تم اسعافها إلى المؤسسة الطبية في حالة حرجة بعد ما فات الاوان.
وبخصوص مواجهة حالات الاصابة بالسموم افاد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة في تصريحه ل “مراكش الآن”، انه تم تنظيم تكوين مستمر لمهنيي وزارة الصحة العمومية باقليم قلعة السراغنة، خصوصا وأن هذه الوضعية تعرف متابعة خاصة من طرف وزير الصحة وعامل الاقليم ومسؤولي المندوبية باهتمام بالغ. مضيفا ان المستشفى الاقليمي عرف خلال الايام الاخيرة زيارة لبعض الحالات، من بينها اصابات تتعلق باطفال رضع واشخاص كبار وتم انقاذهم بعد خضوعهم للمراقبة الصحية بقسم المستعجلات وقسم الانعاش. مشيرا الى ان مراكز ومواقع اليقظة والمستعجلات والانعاش الطبي، تعرف مداومة طيلة الاربع والعشرين ساعة من اجل تقديم الاسعافات الطبية اللازمة لجميع المصابين.