رياضة | الأحد 25 أغسطس 2019 - 07:47

سداسية اتحاد طنجة لا تكفيه لتجاوز مجموعات البطولة العربية

  • Whatsapp

سحق اتحاد طنجة خصمه، هورسيد الصومالي بنتيجة (6-1)، اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، في الدور التمهيدي من منافسات كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
ورغم الفوز العريض، إلا أن اتحاد طنجة لم يكن كافيًا ليتأهل للدور الموالي، حيث أنهى الترتيب في المركز الثاني بـ6 نقطة، أمام صاحب المركز الأول بـ9 نقاط، الرفاع البحريني الذي حجز بطاقة التأهل.
فيما احتل الزرواء العراقي المركز الثالث بـ4 نقاط، وهورسيد في المركز الأخير بدون نقطة.
وسجل أهداف اتحاد طنجة، يونس الديب (هدفين) في الدقيقتين 9 و18، ونعمان أعراب في الدقيقة 34 ويوسف أنور هدفين في الدقيقتين (42 و45)، بينما سجل شنتوف الهدف السادس في الدقيقة 75.
وضغط ممثل الكرة المغربية، من البداية، وأكد نواياه الهجومية مبكرًا، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة من رأسية بعد خروج خاطئ للحارس سليمان علي.
وفي الدقيقة 18 أعلن الحكم عن ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة أحد لاعبي هورسيد، سجل منها الديب الهدف الثاني له ولفريقه.

وواصل اتحاد طنجة ضغطه إلى أن تمكن نعمان أعراب من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 34، من متابعة جيدة للكرة.
ولم ينجح هورسيد في التصدي لضغط اتحاد طنجة، وكانت محاولاته الهجومية تفتقد للتركيز وكذا الجرأة.
وقبل نهاية الشوط الأول تألق يوسف أنور بتسجيله هدفين في الدقيقتين 42 و45.
ولعب اتحاد طنجة في الشوط  الثاني، مقتصدًا في جهوده ومحاولته، قبل أن يفاجئه الفرق الصومالي بهدف سجله عبر فهد عبدالقادر، مستفيدًا من خطأ دفاعي في الدقيقة 50.
وأيقظ هذا الهدف لاعبي اتحاد طنجة، الذين ضغطوا مجددًا إلى أن تمكن شنتوف من تسجيل الهدف السادس من تسديدة قوية في الدقيقة 75.
واكتفى هورسيد بالدفاع عن مرماه، أمام ضياع عدة فرص من لاعبي اتحاد طنجة من شنتوف والكعداوي وعمراوي، إلى أن انتهت المباراة بفوز عريض لاتحاد طنجة حسب موقع كووورة.