منوعة | الإثنين 26 أغسطس 2019 - 14:49

سرقة مجوهرات ثمينة ومبالغ مالية من فيلا رئيس مجلس المستشارين

  • Whatsapp

تعرضت فيلا حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، في حي السويسي بالرباط لعملية سرقة، تم خلالها السطو على مجوهرات ثمينة ومبالغ مالية، وساعات فخمة من ماركات عالمية.

وأكدت مصادر متطابقة، أن فيلا رئيس مجلس المستشارين، الذي يشغل في الآن ذاته مهمة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعرضت إلى عملية سرقة، أثناء عطلة أسرته وغيابها لأسابيع عن الفيلا الكائنة بأرقى أحياء مدينة الرباط.

ولم تحدد المصادر المذكورة  قيمة المجوهرات الثمينة والساعات الفخمة ولا المبالغ المالية المسروقة؛ بيد أنها أكدت أن الأمر يتعلق بملايين السنتيمنات وبمجوهرات ثمينة خاصة بزوجة رئيس مجلس المستشارين.

يذكر أن اليساري السابق والأستاذ الجامعي وجد نفسه قبل أقل من سنتين في فوهة بركان بعد اقتنائه لفيلا فاخرة في السويسي تفوق قيمتها مليار ونصف مليار سنتيم فضلا عن امتلاكه لمحطة لتوزيع الوقود تابعة لشركة “إفريقيا”؛ وهو ما أعاد إلى واجهة النقاش السياسي في المغرب ثراء السياسيين الفاحش، بعد تحملهم المسؤوليات في مناصب الدولة.

وأكد، حينها، مصدر مقرب من رئيس الغرفة الثانية أنه سيطلب من القضاء ومؤسسات الدولة المعنية التحقيق معه في ذمته المالية منذ رئاسته لمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، ومحاسبته قضائيا في حالة ثبوت تورطه في أي تصرف غير قانوني حسب موقع هسبريس.