اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 13:26

الدرك يفكك عصابة مختصة في ترويج المخدرات ضمنها قاصر وتحجز لديها اربع دراجات رياضية ضواحي مراكش

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
شنت عناصر الدرك الملكي خلال 24 ساعة الماضية حملة تطهير واسعة في صفوف مستهلكي وتجار المخدرات بعدد من الدواوير التابعة لنفوذها الترابي، وكان آخرها ايقاف مروج مخدرات خطير ومساعديه قرابة الساعة الثامنة من ليلة يوم أمس الاثنين 26 غشت، بدوار وبحوزته معدات لوجستيكية تساعده في تحركاته على مستوى نطاق توزيعه للمخدرات.

هذا فقد أوقفت فرقة خاصة تحت إشراف رئيس سرية الدرك الملكي بمجاط من اعتقال المسمى (عبد الكريم. ب) المزداد سنة1973 مطلق وأب لطفل وهو من ذوي السوابق القضائية في تجارة المخدرات، ولدى مداهمتها لمنزله عثر لديه على أربع دراجات نارية من الحجم الكبير التي تستعمل في رياضات سباق الدراجات في المناطق الجبلية وهو ما يؤكد جاهزيته وفريقه المساعد لعمليات الفرار.

اما مساعديه فيتعلق الأمر بكل من المسمى (أيوب. و) 21 سنة وقاصر يبلغ من العمر 17 سنة والمسمي (صلاح. و).
واسفرت العملية النوعية لدركية مجاط عن العثور على كمية من المخدرات في مسكن متزعم العصابة وأربع دراجات وبرميل من مادة ماء الحياة المعد للترويج ومعدات التقطير.

والى ذلك، اشعرت مصالح الدرك الملكي بمجاط النيابة العامة بالموضوع والتي أعطت تعليماتها بوضع كل من زعيم العصابة (عبد الكريم. ب) ومساعده الأول (أيوب. و) رهن تدابير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالقاصر (صلاح. و) الى حين استكمال التحقيقات وتقديمهم امام أنظارها لتقرر ما تراه مناسبا.