سياسة | الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 20:12

معارضو بنشماش يصادقون على وثائق المؤتمر وانتخاب المؤتمرين

  • Whatsapp

ردا على دعوته إلى عقد لقاءات إقليمية وجهوية وتدشين حملة واسعة للانخراط في الحزب

يشتد الصراع داخل البام هذه الأيام، بعد إعلان التيار المعارض لحكيم بنشماش، بزعامة سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، عن اجتماع لجنته يوم الجمعة المقبل، من أجل المصادقة على وثائق المؤتمر وتحديد برمجة زمنية من أجل انتخاب مؤتمري الجهات.

وكشف كودار، أن الاستعدادات جارية من طرف اللجنة التحضيرية التي يترأسها، من أجل إنجاح محطة المؤتمر أيام 27 و28 شتنبر المقبل، مؤكدا أنها مدعومة سياسيا من لدن جميع الأمناء الجهويين والإقليميين للحزب، ومسنودة من البرلمانيين، كذلك.

وأفاد كودار بأن لجنته التحضيرية تستعد لاقتحام القلعة الانتخابية للحزب في مدينة طنجة، مؤكدا عقد تجمع جماهيري يوم السبت المقبل، وهو اللقاء الذي يستهدف منه معارضو بنشماش التعبئة الجيدة من أجل إنجاح المؤتمر الوطني.

في مقابل هذا التحرك التنظيمي لتيار “المستقبل”، سارع حكيم بنشماش، الأمين العام للبام، إلى ترؤس لقاء مماثل للجنة التحضيرية للحزب التي يترأسها أحمد التهامي، حيث شرع من جانبه في تفعيل توصيات ومخرجات اجتماع 9 غشت الماضي، الذي ضم مسؤولي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، داعيا رؤساء اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية إلى اجتماع أعضاء اللجان، وذلك متم الشهر الجاري وبداية شهر شتنبر.

وفي هذا الصدد، دعا كل من حميد أبولاس، رئيس لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، ونادية الرحماني، رئيسة لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، إلى اجتماعين منفصلين للجنتين بحضور رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور أحمد التهامي، يوم السبت 31 غشت بالرباط، لمناقشة خطة عمل كل لجنة وشروط تنزيلها وطنيا وإقليميا وجهويا استعدادا للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة حسب اليوم 24.