اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 أغسطس 2019 - 17:21

درك تملالت يحيل على الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش خمسة مشتبه فيهم بقتل قاصر باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر موثوق ان عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتملالت احالت على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، خمسة أشخاص يتابعون في قضية تتعلق بقتل قاصر بدوار التريا التابع للجماعة القروية الجبيل.
واوضح المصدر ذاته، ان الضابطة القضائية استمعت في اطار مسطرة البحث التمهيدي للمشتبه فيهم ودونت تصريحاتهم في محاضر قانونية تحث اشراف النيابة العامة المختصة لدى جنايات مراكش.
وتفيد المعطيات التي توصلنا بها ان المتهمين الخمسة يتابعون من اجل الضرب والجرح المفضي الى الموت دون نية احداثه.
وكان مواطنون من دوار اكتاوة التابع للجماعة القروية الجبيل بدائرة تملالت، نظموا صباح يوم الاثنين الأخير، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، لمطالبة السلطات بتوقيف بقية العناصر المتورطة في مقتل شاب قاصر وتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم.
وتعود وقائع هذه القضية إلى يوم عشرين من الشهر الجاري، إثر مهاجمة مجموعة من الشبان والقاصرين من دوار اكتاوة لمنزل قاصر بدوار التريا، تطور الى تبادل الضرب والجرح بين الطرفين بواسطة عصي وأسلحة بيضاء، خلف جروحا خفيفة متفاوتة الخطورة فيما أصيب الضحية بجروح بليغة على مستوى الرأس، نقل على إثرها في حالة حرجة إلى مستشفى بن طفيل بمدينة مراكش، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة يوم السبت من الأسبوع الاخير.
وكان الحادث قد استنفر السلطات المحلية بقيادة الجوالة وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بتملالت، حيث تم توقيف شخصين ووضعهما رهن الحراسة النظرية لإجراء بحث تحث إشراف النيابة العامة المختصة واحالة المشتبه فيهم بقتل الهالك على الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش ومحاكمتهم.
يشار إلى أن الهالك يدعى قيد حياته زكريا البستاني ويبلغ من العمر 17 سنة.