اخبار جهة مراكش | السبت 31 أغسطس 2019 - 09:33

البرلماني واعمرو يعقد لقاء تواصليا مع فلاحي جماعة زمران الشرقية باقليم قلعة السراغنة لدراسة وتسوية مشاكل القطاع +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت القاعة الكبرى بالمقر الجديد لجماعة زمران الشرقية، عصر يوم امس الجمعة، لقاء تواصليا مع اعضاء تعاونيات وفلاحي المنطقة.
ويهدف هذا اللقاء وفق مااكده في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن” عبد الرحيم واعمرو البرلماني وعضو غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي، -يهدف- بالأساس الى فسح المجال امام فلاحي جماعة زمران الشرقية، خاصة الصغار منهم للتعبير عن مشاكلهم ومتطلباتهم، وذلك من اجل مساهمة الجميع في تسوية المطالب المشروعة للفلاحين.
اللقاء الذي حضره الى جانب البرلماني واعمرو رئيس جماعة زمران الشرقية واعضاء من مجلسها، شكل فرصة لعرض ومناقشة مجموعة من المشاكل والقضايا التي تحظى باهتمام كبير لفلاحي المنطقة، والتي كان ابرزها: تحفيظ اراضي الجموع، غياب الارشاد الفلاحي وتاطير الفلاحين وكسابي ومربي الماشية، النقص الحاصل في مياه السقي، مرض الصبار، وظهور مرض جديد باشجار الزيتون وقضايا اخرى. وطالب الحاضرون من رئيس المجلس الاقليمي وعضو غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي بتبليغ الجهات المسؤولة اقليميا وجهويا ووطنيا معاناتهم والاسراع بايجاد الحلول المناسبة لمشاكل قطاع يشكل المورد الاساسي لجل افراد اسر ساكنة جماعة زمران الشرقية، والاخذ بعين الاعتبار خصوصية اقليم قلعة السراغنة، كاقليم يعتمد اقتصاده أساسا على القطاع لفلاحي.
واكد البرلماني واعمرو في معرض ردوده انه سيبدل قصارى جهوده اقليميا وجهويا، وبتنسيق مع السلطات المختصة والمصالح المسؤولة على القطاع الفلاحي، لتبليغ مطالب الفلاحين ومربي الماشية، الى جميع المسؤولين وحثهم على تسويتها، في افق مساهمة الجميع بالارتقاء بهذا القطاع الذي يعتبر قاطرة التنمية الاقتصادية محليا ووطنيا.