اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 16:35

الوالي لحلو يترأس اجتماعا حول تزويد الوسط القروي بالماء الصالح للشرب بعمالة مراكش +صور

  • Whatsapp

في إطار تزويد الوسط القروي بالماء الصالح للشرب، انعقد بمقر عمالة مراكش اجتماع يوم الثلاثاء 03 شتنبر، تحت رئاسة كريم قسي لحلو الوالي وبحضور سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وجميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش ومختلف المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين ومديري المصالح الخارجية المعنية بهذا القطاع.

وأكد الوالي على أهمية هذا الاجتماع لتكثيف الجهود وتضافرها للحد من تداعيات النقص الحاد في هذه المادة الحيوية خاصة في فصل الصيف.
كما كان هذا الاجتماع فرصة لتقديم الوضعية الراهنة لحقينة السدود وكذا الخريطة الهيدرولوجية للفرشة المائية بالمنطقة، ومناسبة أيضا لتقديم مجموعة من المشاريع التي توجد في طور الانجاز أو الدراسة من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء والتي تهم حوالي 140 دوار موزعة على 8 جماعات يتدخل فيها المكتب من أصل 13 جماعة تابعة لنفوذ هذه العمالة.
وأشاد المنتخبون بالعملية الاستباقية التي قامت بها مصالح العمالة عبر تدخل مندوبية الإنعاش الوطني لتوزيع مجموعة من الصهاريج المائية الكفيلة بإمداد ساكنة الدواوير بالماء الصالح للشرب.
كما ذكر الوالي بالمجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين لتحسين ولوج الساكنة القروية لهذه المادة الحيوية عبر مجموعة من البرامج و المشاريع المندمجة في هذا القطاع.