الرئيسية > اخبار جهة مراكش

عمالة اقليم قلعة السراغنة توزع مساعدات غذائية على اسر المتضررين من التساقطات المطرية الغزيرة بجماعة اولاد زراد

  • الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 08:05

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت دواوير اكتاوة واولاد طلحة واولاد الكرن التابعة للجماعة القروية اولاد زراد، مساء يوم امس الاحد، عملية توزيع مساعدات غذائية لفائدة افراد الاسر المتضررة من التساقطات المطرية الغزية التي تهاطلت على المنطقة ليلة يوم اول امس السبت.
وتتكون الحصص الموزعة على المستفيدين من 10 كيلوغرامات من الدقيق، 5 لترات من الزيت، 4 كيلوغرامات من السكر و500 غرام من الشاي.
واستنادا الى مصدر مسؤول فان هذه المبادرة ذات الرمزية التي اقدمت عليها السلطات الاقليمية، تعكس روح التعاون مع افراد الاسر في وضعية هشاشة المتضررة من التساقطات المطرية. مضيفا انها جاءت على اثر الزيارة الاستطلاعية التي قام بها يوم امس الاحد الى الدواوير المتضررة محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، وعلى هامش لقاؤه مع السكان خلال تفقده لمخلفات العاصفة الرعدية. مبرزا انها تاتي كذلك لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتازر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.
ووزعت المساعدات تحت اشراف لجنة تضم السلطات المحلية وموظفين تابعين لعمالة اقليم قلعة السراغنة.
وفي سياق مرتبط بالتساقطات المطرية لليلة اول امس السبت، اكد المصدر ذاته في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان التساقطات المطرية الغزيرة لم تخلف خسائر في الارواح، فيما تسببت في انهيار منازل طينية لاتزال السلطة المحلية بقيادة اولاد زراد لم تحدد بالضبط عددها.
واوضح ان الخسائر المسجلة الى حدود مساء يوم امس الاحد، شملت اضرارا في اشجار الزيتون، ونفوق رؤوس الماشية في صنف الاغنام والماعز. مشيرا الى انه تمت اعادة فتح الطريق الرابطة بين جماعة اولاد زراد وجماعة لمحرة، وان اللجنة الاقليمية لليقظة قامت بتتبع الوضع والتنسيق بين مختلف المصالح، فضلا عن احداث فرق للتدخل مكونة من المصالح المعنية.

Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Download WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
udemy course download free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...