الرئيسية > اخبار جهة مراكش

عاجل.. مواطنون بجماعة اولاد زراد باقليم قلعة السراغنة يقطعون الطريق ويطالبون بتقديم الدعم لاعادة بناء منازلهم المنهارة بسبب العواصف الرعدية

  • الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 14:01

محمد لبيهي – مراكش الآن
اقدم صباح اليوم الاثنين مجموعة من المواطنين من دوار اكتاوة التابع لدائرة قلعة السراغنة، على وضع الاحجار والاخشاب وسط الطريق الاقليمية الرابطة بين جماعة اولاد زراد وجماعة لمحرة. ماتسبب لعدد من مستعملي الطريق بمختلف وسائل النقل العمومية والخاصة الى تغيير وجهتهم للوصول الى الاماكن المقصودة.
وبحسب ماافادنا به بعض السائقين فان اقدام المواطنين على هذه الحركة، ياتي احتجاجا على عدم توصلهم بالدعم اللازم لاعادة بناء منازلهم التي انهارت قبل يومين بسبب قوة التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على دواوير جماعة اولاد زراد، مخلفة اضرارا مادية جسيمة في المباني والمواشي واشجار الزيتون ومساحات كبيرة في الاراضي الفلاحية. فيما قال مصدر ثاني ان السلطات المحلية فتحت حوارا مع ممثلي المحتجين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم، وتم اقناعهم بفك الاعتصام واعادة فتح الطريق قبل منتصف نهار اليوم الاثنين، في وجه مختلف وسائل النقل.
وتفيد المعطيات التي توصلنا بها بعد ظهر اليوم، ان لجنة احصاء الخسائر الناجمة عن العاصفة الرعدية، لاتزال متواصلة بالدواوير المتضررة.
وبخصوص عدد المنازل الطينية المنهارة، اوضح المصدر ذاته انها تفوق المائة منزل بمجموع دواوير اكتاوة، اولاد طلحة واولاد الكرن.
وتجدر الاشارة ان التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة، ادت الى نفوق العشرات من رؤوس الماشية، الى جانب تضرر البنية التحتية، فضلا عن تضرر ممتلكات المواطنين الذين غمرت المياه مساكنهم.
من جهة اخرى اكد مصدر مسؤول بقيادة اولاد زراد ان السلطات الاقليمية والمحلية والمصالح المختصة، تبذل جهودا لاعادة الاوضاع الى طبيعتها عبر التحاور مع السكان وتوظيف بعض الامكانيات المادية والبشرية.

Download WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
udemy paid course free download

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...