الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بعد المرافعات المثمرة للبرلماني المهاجري.. وزارة الشباب والرياضة تعلن صفقة الدراسات التقنية لبناء 33 ملعب للقرب بشيشاوة

  • الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:00

مروان الأمدغي – شيشاوة 
أطلقت وزارة الشباب والرياضة، يوم أمس الاثنين 9 شتنبر، صفقة الدراسات التقنية لمشروع تشييد 33 ملعب للقرب بعدد من الملاعب الرياضية بإقليم شيشاوة بعد المرافعات المثمرة التي قادها البرلماني هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والسعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة والتي كانت موضوع إشادة وتنويه من فعاليات مجتمعية عريضة.
وبحسب وثائق الصفقة التي تتوفر الجريدة حصريا على نسخ منها، فإن هذه المنشآت الرياضية البالغ عددها 33 ملعبا للقرب بمواصفات عصرية بقيمة مالية ثلاث ملايير و500 مليون، سيتم تنفيذ بتراب عدد من الجماعات الترابية بالاقليم: انفلايسن، تمزكدوين، اشمرارن، لالة عزيزة، تمليلت، اروهالن، كوزمت، انفيفة، واد البور…الخ، وأن صفقة الدراسات بحسب ما هو متضمن في الوثائق حدد في يوم 25 شتنبر الجاري.
ويتضمن كل اعلان من الدراسات التقنية الثلاث 11 اي ما مجموعه 33 ملعبا موزعة على مختلف الجماعات الترابية الواقعة في تراب الإقليم.
جدير بالذكر أن إقليم شيشاوة نال حصته المحترمة من ملاعب القرب في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته وزراة الشباب والرياضة لبناء 800 ملعب للقرب، حيث سيستفيد الإقليم في الشطر الأول من بناء 33 ملعب وفي الشطر الثاني 15 ملعبا، ليكون مجموعها في النهاية 48 ملعبا.
جدير بالذكر أن تمويل هذه المشاريع الرياضية سيتم بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الاقليمي فيما ستكون مساهمة الجماعات توفير الوعاء العقاري.
ومن شأن احداث هذه الفضاءات الرياضية بالجماعات الترابية ان تكون متنفسا امام الشباب خاصة بالمناطق الجبلية للاقليم لتجاوز الملاعب العشوائية التي يشيدها شباب المناطق الجبلية في مناسبات الأعياد على جوانب الشِعاب والأودية وما تطرحه من مخاطر في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا والتي كان آخر فواجعها ضحايا احد الملاعب بإقليم تارودانت.

Download Nulled WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Free Download WordPress Themes
udemy course download free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...