رياضة | الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 21:27

المغرب ينتصر وديًا على النيجر بملعب مراكش الكبير

  • Whatsapp

انتصر منتخب المغرب وديا على ضيفه منتخب النيجر بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، بملعب مراكش.
وسجل هدف منتخب المغرب وليد لكرتي في الدقيقة 20.
وأشرك وحيد خاليلوزيتش مجموعة من اللاعبين الجدد، مقارنة بالودية الأولى التي جرت أمام بوركينافاسو الجمعة الماضي، وانتهت بالتعادل (1/1).
ولم ينتظر المنتخب المغربي طويلا، عندما سنحت له أول فرصة في الدقيقة الثاني، إذ توصل المهدي كرسيلا بكرة أمام المرمى، وسدد على الطاير، لكن كرته مرت محادية.
وعاد وليد الكرتي ليهدد في الدقيقة السابعة، عند متابعة للكرة في مربع العمليات، وسدد غير أن الحارس كاسالي يتدخل بنجاح.
وبسط المنتخب المغربي سيطرته على أطوار المباراة، أمام تراجع لاعبي منتخب النيجر للوراء واعتمادهم على الدفاع.
ومن هجمة من الجهة اليسرى لعبدالكريم باعدي، ومرر كرة ذكية لكارسيلا، الذي كان وجها لوجه مع حارس النيجير، وسدد، لكن تألق الأخير حال دون تسجيل الهدف.
وأثمرت مجهودات منتخب المغرب بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 20، من تسديدة قوية.
ولم يكن رد فعل منتخب النيجر بالقوي، حيث آثر أن يدافع على مرماه، وافتقد للأسلحة من أجل تهديد مرمى الحارس المحمدي، الذي كان في راحة تامة.
وحافظ  منتخب النيجر على أسلوبه الدفاعي، ولم يقو على تجاوز نصف الملعب، بينما حاول المنتخب المغربي استغلال تراجع الخصم، بالضغط أكثر.
وأجرى خاليلوزيتش 3 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 64، فأشرك المرابط وزياش وعليوي، بدلا من بوفال وكارسيلا وأزارو.
وأتيحت  فرصة لأزارو أمام مربع العمليات، لكنه لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد.
 بينما كانت الفرصة الأبرز في الشوط الثاني للكرتي، الذي توصل بكرة جيدة من يميق، وانفرد بالحارس كاسالي، وحاول رفع الكرة عليه، لكنها اصطدمت به.
 وكان الكرتي الأكثر تهديدا للمرمى من خلال تموقعه الجيد وكذا مراهنته على التسديد، على غرار الكرة الذي سددها بالقدم اليسرى، لم تذهب خلالها الكرة بعيدا عن المرمى.
وعاد كل من يميق وزياش ليهددان في الدقيقتين 77 و 80 من رأسيتين، لكن لكرة ذهبت جانبا في الفرصتين، لتنتهي المباراة بفوز سهل للأسود على منتخب النيجر المتواضع حسب موقع كووورة.