دولية | الخميس 12 سبتمبر 2019 - 13:48

مقتل 50 شخصا على الأقل في انحراف قطار عن سكته جنوب شرق الكونغو الديمقراطية

  • Whatsapp

قتل خمسون شخصا على الأقل وأصيب العديد في حادث انحراف قطار لنقل البضائع عن سكته جنوب شرق الكونغو الديمقراطية الخميس. وذكر رئيس نقابات الشركة الوطنية للسكك الحديدية أن الضحايا كانوا يستقلون قطار البضائع خفية، في حين تخشى السلطات من أن يكون العديد من الضحايا لا يزالون عالقين تحت العربات المنحرفة.

لقى خمسون شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر في جنوب شرق الكونغو الديمقراطية الخميس بعد انحراف قطار عن سكته في مقاطعة تانغانيكا قرب مايبريدي، وفق حصيلة أعلن عنها وزير الشؤون الإنسانية ستيف مبيكايي في تغريدة.

وكتب وزير الشؤون الإنسانية على تويتر “كارثة أخرى! قطار انحرف الساعة الثالثة صباحا في (مقاطعة) تانغانيكا قرب مايبريدي. الحصلية الأولية 50 قتيلا والعديد من الجرحى”.

وهذه الحصيلة الأولية التي أُعلن عنها مرشحة للارتفاع وفق العديد من الشهود.

من جانبه، قال فيكتور أومبا رئيس نقابات “الشركة الوطنية للسكك الحديدية” في الكونغو الديمقراطية إن الحادث يتعلق بقطار للبضائع كان يقوم برحلة من نيونزو إلى نييمبا، قبل أن تنحرف عربتان عن مسارهما.

الضحايا كانوا يستقلون القطار خفية

وأضاف أومبا أن الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث كانوا يستقلون قطار البضائع خفية بصورة غير قانونية. ويستحيل على النقابة تقديم حصيلة دقيقة حتى اللحظة.

وأوضح أن أحد مسؤولي النقابة موجود في مكان الحادث لمتابعة عملية رفع العربات المنحرفة. ويبدو أن العديد من المسافرين غير القانونيين لا يزالون عالقين تحت تلك العربات.

ويذكر أن الكونغو الديمقراطية تشهد العديد من حوادث انحراف قطارات البضائع عن مساراتها، وكثيرا ما يستقل تلك القطارات مسافرون بصورة غير شرعية بسبب نقص وسائل النقل الأخرى.

أ ف ب