اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 15:27

المجلس الاعلى للحسابات: شغور منصب مدير مستشفى لالة خديجة بتملالت يؤثر سلبا على السير العادي والوزارة تؤكد ان تدبير شؤونه يتم بمسؤول بالنيابة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اعتبر قضاة المجلس الاعلى للحسابات في تقريرهم لسنة 2018 ان استمرار منصب مدير لمستشفى لالة خديجة بتملالت شاغرا،يؤثر سلبا على سير العمل اليومي لهذه المؤسسة.كما اشار تقرير سنة 2018،الى عدم تعيين رئيس قطب الشؤون الطبية ،بالاضافة الى عدم تعيين رئيسي مصلحة البيولوجيا الطبية والذي يشتغل في غياب ريس مسؤول.
واوصى تقرير المجلس الاعلى باحداث وتفعيل دور هيئات الحكامة طبقا للنظام الداخلي للمؤسسات الاستشفائية،واعداد مشروع تالمؤسسة الاستشفائية واخضاعه للمصادقة والحرص على تضمينه برنامجا للتمويل واجالا لتحقيق الانشطة والاهداف المضمنة بهنواتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل تفعيل دور الاقسام الطبية المستحدثة،ووضع خلية استقبال على مستوى كل قسم والعمل على تعيين مدير ورؤساء الاقطاب والمصالح بمستشفى للالة خديجة بتملالت.
من جهته جاء في رد وزارة الصحة،ان هذه الاخيرة قامت بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير المستشفى عدة مرات،الا انه لم يتم انتقاء اي احد ،وبالتالي لضمان استمراريته،فقد تم تعيين مسؤول بالنيابة.
وبخصوص عدم تعيين رئيسي مصلحة المستعجلات ومصلحة البيولوجيا،اكدت الوزارة ان الادارة فتحت باب الترشيح لشغل المنصبين،اما بالنسبة لمصلحة المختبر فان مستشفى تملالت لايتوفر على طبيب مختص في مجال البيولوجيا الطبية،مضيفة انانه عهد الى الممرضة الرئيسةمهام تسيير وتدبير هذه المصلحة.
في السياق ذاته طالب منتخبون بمجلس بلدية تملالت من الوزارة الوصية على القطاع،بتوفير الاطر الطبية اللازمة لمستشفى لالة خديجة بتملالت،ودعمه بالوسائل والتجهيزات والادوية الكافية،لتقديم خدمات مقبولة لفائدة ساكنة الجماعة والمناطق المجاورة لها.