اخبار جهة مراكش | السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:31

بالصور.. المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية والمجلس العلمي المحلي ينظمان حفلا دينيا بمناسبة السنة الهجرية الجديدة بمراكش

  • Whatsapp

نظمت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة مراكش آسفي وتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لمراكش، حفلا دينيا مميزا بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، مساء امس الجمعة الثالث عشر محرم الحرام الموافق ل 13 شتنبر، بفضاء المحاضرات بالمركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف بمراكش.
وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة ابتداء بالافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش معيار الإدريسي حول الهجرة، وكلمة المندوب الجهوي عبد الرحيم بغزلي، التي رحب فيها بالحضور منوها بعمل اللجنة المنظمة وخاصة مصلحة الشؤون الدينية في شخص رئيستها الأستاذة حسناء كواحي وبقية الاطر، وكذلك المجهودات التي قدمها أحمد بلطاقي رئيس الجمعية اليوسفية المديح والسماع.

وبعد ذلك، تم تقديم فقرة إنشادية للامداح النبوية من إعداد الحاج أحمد بلطاقي رئيس الجمعية اليوسفية للأمداح النبوية ادتها فرقة من المنشدين المتخصصين برئاسة الأستاذ محمد عز الدين، كما ابدع مجموعة من حفظة القرآن الكريم بمدرسة سيدي الزوين بقراءات قرآنية بالقراءات السبع جماعة بطريقة الإفراد، التي يكاد ينفرد بها اهل المغرب.
كما ساهمت الأستاذة ناجية الزهراوي عضو المجلس العلمي بمراكش بدرس ديني مفصل حول الهجرة وبناء الدولة الإسلامية،
وقبل الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ادت من جديت فرقة المنشدين مقطع من “دلائل الخيرات” في الصلاة على الرسول الأكرم، واختتم اللقاء بانشراح صدور الحضور بهذه البادرة الطيبة التي حضرتها مختلف وسائل الإعلام الوطنية.