اخبار جهة مراكش | السبت 14 سبتمبر 2019 - 11:46

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة يعقد لقاء تواصليا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس العلامي القريشي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، لقاء تواصليا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بحضور رؤساء المصالح بالمديرية.
وألقى المدير الإقليمي في افتتاح اللقاء، كلمة ترحيبيه نوه فيها بانخراط الشركاء في تدبير الشأن التعليمي باعتبارهم قوة اقتراحية لتدبير قضايا التربية والتكوين بالإقليم.
بعد ذلك تم تقديم عرض مفصل حول تحضير الدخول المدرسي تضمن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها المديرية في مختلف المجالات: العرض المدرسي، تأهيل المؤسسات التعليمية، تدبير المواردالبشرية، الدعم الاجتماعي، التعليم الأولي، التربية غير النظامية، التربية الدامجة. كما عرف اللقاء تقاسم مضامين القانون الإطار 17_51 المتعلقة بالتربية والتكوين.
وقد تم إغناء هذا اللقاء التواصلي بتدخلات مختلف اعضاء المكاتب النقابية التي ثمنت عاليا مجهودات المديرية للارتقاء بالمنظومة التربوية، مبرزين بعض الأراء والمقترحات الهادفة البناءة لتجويد مختلف العمليات الإدارية والتربوية.
واستمرت المناقشة لمضامين القانون الإطار وإجراءات الدخول المدرسي إلى وقت متأخر من الليل، عبر فيه جميع الحاضرين، عن انخراطهم في تدبير أوراش المنظومة التربوية قصد تحصين المكتسبات وتطوير مختلف المؤشرات التربوية.