اخبار جهة مراكش | السبت 14 سبتمبر 2019 - 17:55

بعد صدور مذكرات بحث امنية من مراكش، قلعة السراغنة وتملالت.. اعتقال “ثعيلبة” المتورط في سرقة ازيد من خمسين دراجة نارية ومنازل وما بداخل السيارات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر موثوق، ان الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بتملالت ستحيل على انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، الملقب ب”ثعيلبة” رئيس عصابة اجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية والمنازل ومابداخل السيارات بعد الانتهاء من التحقيق واستكمال مسطرة البحث التمهيدي الذي يجري تحث اشراف النيابة العامة المختصة.
وتعود وقائع هذا الملف، الى ليلة يوم امس الجمعة، بعدما تم رصد المتهم باحد الازقة بتملالت، المبحوث عنه بموجب مذكرات من المصالح الامنية بكل من درك تملالت وامن قلعة السراغنة ومصلحة الشرطة القضائية بمراكش، في ملفات تتعلق بسرقة الدراجات النارية والتجهيزات المنزلية ومابداخل السيارات.
وتفيد المعطيات المتداولة في اوساط المهتمين بهذا الملف الذي يتابعه الراي العام المحلي بتملالت ومسؤولين امنيين ودركيين باهتمام كبير، ان المتهم قام بتنفيذ سرقة ازيد من خمسين دراجة نارية بقلعة السراغنة، تملالت ومدينة مراكش، وتمكن من الفرار من ايدي رجال الامن الوطني في عمليات رصدتها كاميرات مراقبة.

الى ان تتم توقيفه، ليلة يوم امس، من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت، في تجزئة سكنية جديدة بمدخل المدينةناثر مطاردة هوليودية انتهت بشل حركة المتهم وتصفيده، ونقله الى مقر المركز الترابي لمباشرة مسطرة البحث التمهيدي والتحقيق معه في التهم المنسوبة اليه.
وكان رجال الدرك الملكي بتملالت تمكنوا خلال الشهر الماضي من توقيف عنصرين من شركاء “ثعيلبة” في عمليات سرقة استهدفت دراجات نارية ومنازل، وتم تقديمهم امام انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش لمحاكمتهم.
يشار الى ان “ثعيلبة” المدعو “م. ش” ازداد سنة 1994 متزوج وله طفل، ويعد لدى المصالح الامنية من اخطر العناصر الاجرامية المتخصصة في سرقة الدراجات النارية والمنازل، وسبق ان صدرت في حقه احكام بالحبس النافذ في ملفات تتعلق بالسرقة وقضايا اخرى.