اخبار جهة مراكش | السبت 14 سبتمبر 2019 - 20:36

لحلو والي مراكش يترأس اجتماعا تنسيقيا خصص لتدارس التدابير المتخذة لمواكبة الدخول المدرسي والجامعي +صور

  • Whatsapp

في إطار التتبع المتواصل لقضايا التربية والتكوين ، تراس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، صبيحة يومه السبت 14 شتنبر، بمقر الولاية اجتماعا تنسيقيا خصص لتدارس التدابير المتخذة لمواكبة الدخول المدرسي والجامعي.
وقد حضر هذا الاجتماع الكاتب العام للولاية ورؤساء المصالح الأمنية، ورئيس جامعة القاضي عياض، وعمداء الكليات ومديرو المؤسسات الجامعية، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وممثلي المصالح اللاممركزة المعنية، علاوة على السلطات المحلية ورؤساء الاقسام بالولاية.
وشكل هذا الاجتماع فرصة لاستعراض حصيلة التدابير المتخذة لضمان دخول دراسي وجامعي في احسن الظروف مع تدارس آفاق وسبل تطوير وتجويد قطاعات التربية والتكوين. 
وبعد الاستماع للعروض ومناقشتها من طرف الحاضرين، ذكر والي الجهة في مداخلته بالعناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين.
ودعا الوالي كل المتدخلين لمضاعفة الجهود في إطار مقاربة تشاركية لتطوير وتجويد منظومة اللتربية والتكوين والبحث العلمي، باعتبارها المدخل الأساس لربح رهان التنمية الشاملة والمستدامة ومسؤولية جماعية، وهو ما يستدعي تضافر جهود مختلف مكونات هذه المنظومة في خدمة التنشئة الاجتماعية للأجيال الصاعدة وتكوين وتأهيل مواطني الغد.
للإشارة فإن والي الجهة قام مع بداية الدخول المدرسي بعدة زيارات ميدانية قادته لمجموعة من المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها بالوسط الحضري، وشبه الحضري والقروي اطلع خلالها على واقع المؤسسات وتواصل مباشرة وعن قرب مع الاطقم الإدارية والمدرسين والمدرسات وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والأطفال المتمدرسين.