اخبار جهة مراكش | الخميس 19 سبتمبر 2019 - 07:00

ابتدائية امنتانوت تدين مروجين للمخدرات بسبع سنوات سجنا نافذا

  • Whatsapp

ادانت المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت تاجرا للمخدرات يوصف بالخطير بـ 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 7000 درهم من أجل الإتجار في المخدرات، وفي حق الملقب بـ “البيضاوي” بـ 3 سنوات حبسا نافذا و5000 درهم غرامة، بنفس التهمة.

وجاء ايقاف المدان الأول، حينما تمكنت عناصر دركية مجاط، يوم الاثنين 26 غشت الماضي، من إلقاء القبض على تاجر مخدرات خطير ومساعديه، وحجز كمية من المخدرات و4 دراجات نارية يستعملها في ترويج الممنوعات، بعد مداهمة مسكنه وتفتيشه بمركز جماعة امزوضة.

وبحسب مصادرنا، فالموقوف البالغ من العمر 46 سنة تم التعرف على هويته من خلال إفادات عدد من المعتقلين من أجل جنحة الإستهلاك، ليتم نصب كمين محكم له وإلقاء القبض عليه داخل مسكنه بمركز جماعة امزوضة، وبرفقته شخصين من مساعديه أحدهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، بالإضافة إلى كمية من الممنوعات و 4 دراجات نارية من الحجم الكبير يستعملها للتنقل عبر الدواوير لترويج المخدرات.

فيما المدان الثاني، الذي يعتبر المزود الرئيسي لتاجر المخدرات الملقب ب”خيزو”، تم اعتقاله بعد ضبطه داخل حافلة لنقل الركاب بمركز جماعة مجاط.

وقد ضبطت أثناء عملية الإعتقال كمية مهمة من مخدر الشيرا تقدر ب250 غرام، حيث تم اقتياده الى مركز الدرك الملكي بمجاط، وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني، اعترف بالاتهامات الموجهة اليه من طرف الملقب ب”خيزو” والذي يقضي عقوبة حبسية بسجن الأوداية، بإعتباره مزوده الرئيسي بمادة الشيرا، ليتم إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه من أجل الإتجار في المخدرات.

هذا وقد تم وضع المتهم المسمى “م. ل” الذي يقطن بمدينة الدار البيضاء والمتحدر من جماعة امزوضة، رهن الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية، قبل عرضه على أنظارها.