اخبار جهة مراكش | الخميس 19 سبتمبر 2019 - 14:59

امن مراكش يعتقل نصابا اوهم ضحاياه بالتوسط لهم للحصول على مأذونيات سيارات الاجرة

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن 

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن مصالح ولاية أمن مراكش أوقفت  يوم الاثنين الماضي، شابا من عائلة مشهورة بالمدينة الحمراء إثر تورطه في النصب على شبان يحلمون بامتلاك مأذونيات سيارات الاجرة.

وأوضحت مصادرنا، أن المشتكى به تم الاستماع إلى اقواله في محضر قانوني بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش قبل أن يتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بمراكش. 

وأوضحت مصادرنا، أن أحد ضحاياه سبق أن وضع شكاية في الموضوع يؤكد من خلالها أن التقى بالمشتكى به بحي “لافيراي” المتلاشيات بالحي الصناعي سيدي غانم حيث اوهمه بقدرته على التوسط له للحصول على رخصة النقل “كريما” مطالبه بأداء مبلغ مالي قدره 12 مليون سنتيم وثلاثة ملايين عمولة.

وأمام هذا العرض، لم يتردد المشتكي رفقة صديق له، حيث تم منحه 12 مليونا من طرف المشتكي بالاضافة الى ثلاثة ملايين كأتعاب فيما تسلم من الضحية الثانية مبلغ مالي اولي قدره 6 ملايين سنتيم.

وكشفت الشكاية، إنه امام تماطل المشتكى به في الايفاء بتعهداته وبعد سلسلة من المواعيد الإضافية اضطر الشابين إلى الالتجاء إلى محامي الذي ربط الاتصال بالنصاب الذي اضطر إلى إعادة 18 مليون للضحيتين فيما حاول التهرب من اعادة المبلغ المتبقي المحدد في 3 ملايين سنتيم.

هذا، وأمام امتناع النصاب بأداء ما تبقى بذمته وضع الضحية شكاية في الموضوع لدى المصالح القضائية بمراكش التي احالتها على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل التحقيق التي انتهت باعتقال المشتكى به قبل احالته على المحكمة المختصة.