اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 10:08

المجلس الاقليمي لفدرالية اليسار الديمقراطي بقلعة السراغنة يستنكر تردي القطاعات الاجتماعية ويندد بتبديد المال العام والتلاعبات التي عرفتها عملية تنقية الاحجار

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقد المجلس الاقليمي لفدرالية اليسار الديمقراطي بقلعة السراغنة اجتماعا بمقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، لدراسة ومناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالشان المحلي ومواضيع تهم المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وصادق المجلس الاقليمي على برنامج العمل المقترح من طرف اللجنة الاقليمية، كما اصدر بيانا عاما سجل فيه غياب اي مشروع تنموي متكامل يستتمر امكانيات الاقليم ويحولها الى ثروة تمكن من اخراجه من وضع الهشاشة. كما سجل البيان الذي توصلنا بنسخة منه صباح اليوم الجمعة، الدخول السابق لاوانه لحملة انتخابية في اشارة الى بعض المنتخبين المنتمين لهيئات سياسية، معتبرا ذلك سلوكاغير قانوني سينتج عنه سخط المتتبع وتمييع العملية السياسية، حسب تعبير بيان المجلس الاقليمي لفدرالية اليسار الديمقراطي .
واكد البيان ذاته على ان قطاعات التعليم والصحة والقطاع الفلاحي تعرف ترديا كبيرا لم يعد مقبولا، مسجلا التلاعب بالمال العام من خلال برامج الدعم الوطنية المخصصة للاقليم في القطاع الفلاحي: تنقية الاحجار، السقي الموضعي، التامين، التاطير الفلاحي والضعف الكبير في البنيات التحتية.
وفي مايلي النص الكامل للبيان العام للمجلس الاقليمي لفدرالية اليسار الديمقراطي: