سياسة | الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 18:48

الإعلان عن تنظيم النسخة الرابعة من جائزة المساواة المهنية

  • Whatsapp

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، عن تنظيم النسخة الرابعة من جائزة المساواة المهنية من أجل مكافأة المقاولات التي تميزت في مجال المساواة بين الجنسين، خاصة فيما يتعلق بتطوير ثقافة المساواة المهنية داخل المقاولة، وكذا في عمليات تدبير الموارد البشرية.

وتأتي هذه الجائزة، بحسب بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني، من أجل تمكين المقاولات من التموقع كجهات فاعلة في تحقيق أهداف المساواة المهنية بين الجنسين في القطاع الخاص في المغرب، وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى بين المقاولات في مجال المساواة المهنية.

وأبرز المصدر ذاته، أنّ الاختيار سينصب على المقاولات التي ستثبت احترامها للمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المقاولة في مجال التشغيل، وظروف العمل، والتكوين المستمر، بالإضافة إلى إشراكها للمرأة في الهيئات التمثيلية بالمقاولة.

وبين البلاغ أنّ المقاولات الأخرى المرشحة، والتي ستستجيب لشروط الاستحقاق المحددة سلفا في هذا الصدد، ستحظى بنيل شهادة “المساواة المهنية” للوزارة، داعيا كافة المقاولات إلى الانخراط بكثافة في هذه العملية.

ولمزيد من المعلومات تقول الوزارة في بلاغها، يمكن الاطلاع على الإعلان والدليل المرجعي للمساطر المنشورين بالموقع الالكتروني للوزارة www.travail.gov.ma.