اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 14:14

سكوب.. عناصر المركز القضائي بقلعة السراغنة ودرك المحمدية يوقفان شخصين متورطين في الهجرة غير المشروعة بواسطة قوارب الموت

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعين لسرية قلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، من توقيف متورط في شبكة الهجرة غير المشروعة بواسطة قوارب الموت.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، فقد جاء توقيف المشتبه فيه بمنطقة الحدرة بجماعة ميات، بتنسيق مع عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالمحمدية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح ادارة مراقبة التراب الوطني. مضيفا ان الشخص الموقوف يعد المتهم الثاني بعدما تم توقيف مشتبه فيه اخر في الساعة الثانية من صباح امس الاحد بحي الهناء بمدينة قلعة السراغنة، وتم تنقيله مباشرة الى مدينة المحمدية، للاستماع اليه واستكمال البحث التمهيدي معه تحث اشراف الوكيل العام للملك بالدار البيضاء. فيما تم وضع المشتبه فيه الذي تم توقيفه صباح اليوم بمنطقة الحدرة، رهن تدابير الحراسة النظرية، للنظر في المنسوب اليه.
في السياق ذاته علمت “مراكش الان”، ان التحريات المتواصلة التي تباشرها مصالح الدرك الملكي، تفيد ارتباط الشخصين الموقوفين، بمتورطين اخرين ينشطون في مجال الهجرة غير المشروعة مقابل الحصول على اموال كثيرة دون مراعاة لمصيرهم المفجع، فيما قال مصدر حقوقي يتابع هذا الملف، ان تحريك مسطرة متابعة عناصر شبكة الهجرة السرية،جاء اثر فاجعة جثت الشبان المنحدرين من جماعات باقليم قلعة السراغنة، والتي تم العثور عليها صباح اول امس السبت بمحاداة شاطئ المحمدية.