اخبار جهة مراكش | السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:15

حصري: واعمرو يتدارس مع رئيس جهة مراكش اسفي ومؤسسة جاسم القطرية انجاز مشاريع تنموية جديدة باقليم قلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة يوم امس الجمعة، لقاء مع احمد اخشيشين رئيس مجلس جهة مراكش اسفي،لدراسة مشاريع تهم قطاعات الماء الصالح للشرب،النقل المدرسي، وثتنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة.
وكشف مصدر موثوق للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان الطرفان تناولا بالتحليل والدراسة تزويد الجماعات الترابية بسيارات جديدة للنقل المدرسي، لتعزيز اسطول هذا القطاع الذي تم تمويله من الميزانية العامة لمجلس جهة مراكش اسفي.

واوضح مصدرنا، ان رئيس الجهة اعلن انه سيتم تسليم عدد من السيارات للجماعات المستفيدة خلال الاسبوع المقبل،اضافة الى سيارات جديدة تم اقتناؤها من الميزانية الاقليمية لمجلس عمالة قلعة السراغنة للمساهمة في توفير الشروط المناسبة لمتابعة الدراسة لتلاميذ وتلميذات العالم القروي ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.
وفي قطاع الماء الصالح للشرب، اكد مصدرنا ان مجلس الجهة سيزود دواوير الجماعات التي تعرف نقصا لهذه المادة، بشاحنات صهريجية في افق استكمال مشروع الربط بشبكة الماء. مشيرا الى ان اثارة هذا الموضوع تندرج في اطار متابعة ماتمت مناقشته خلال اللقاء الذي ترأسه كريم قسي لحلو والي جهة مراكش مؤخرا وبحضور رئيس مجلس الجهة وعامل اقليم قلعة السراغنة والكاتب العام للعمالة ورؤساء المجالس البلدية.
وبخصوص مشروع ثتنية الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي قلعة السراغنة ومراكش، قال المصدر ذاته ان رئيس مجلس الجهة اكد خلال لقائه برئيس المجلس الاقليمي، اهتمامه البالغ بهذا المشروع، مبرزا انه يتابعه بشكل مسؤول مع جميع المصالح والمؤسسات المعنية، لاعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق في ماتبقى من الولاية الحالية.
في السياق ذاته وفي اطار دعم بعض المشاريع التي تحظى باهتمام كبير من طرف ساكنة الاقليم، تدارس عبد الرحيم واعمرو رفقة رئيس جهة مراكش اسفي مع ممثلي مؤسسة جاسم القطرية يوم امس الجمعة، دعم مشاريع انجاز شبكة الماء الصالح للشرب بعدد من الجماعات القروية، من بينها اولاد زراد، اولاد خلوف والجبيل وجماعة الجوالة. واكد متحدثنا ان ملتمس رئيسي المجلسين الجهوي والاقليمي، حظيا بالموافقة لدى ممثلي مؤسسة جاسم القطرية.
وتجدر الاشارة ان دراسة هذه المشاريع والمصادقة عليها، تندرج في اطار استراتيجية مجلس جهة مراكش اسفي، لتفعيل برامجه التنموية التي ينهجها والتي تقوم على تنويع الشركاء، وتطوير العلاقات مع جميع المؤسسات وبعض الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز البنيات التحثية بمجموع جماعات عمالات واقاليم جهة مراكش اسفي.