اخبار جهة مراكش | الأحد 6 أكتوبر 2019 - 19:25

هكذا يتم الاستهتار بالجسم الصحفي بمراكش.. مشروع دار الصحافة بالدوديات: أطلال وازبال ومرابض للبغال

  • Whatsapp

لا حديث في اوساط المتتبعين للشأن المحلي بمراكش الا عن الاهمال الذي طال ملف مشروع المركب الرياضي و الثقافي شارع ابن سينا بالدوديات والذي خصص لبناء دار للصحافة وملاعب للقرب كمتنفس لساكنة هذا الحي.

المشروع الذي يراوض مكانه منذ سنوات نظرا لاختلالات تبدو واضحة بسبب توقف الأشغال به وتعاقب ثلاث شركات عليه دون ان يرى النور لما يزيد عن ثلاث سنوات.
اليوم لازالت دار لقمان على حالها ونحو الأسوء، حيث اجتاحت الفضاء عشرات العربات المجرورة والدراجات الثلاثية العجلات ليل نهار وانضافت الأزبال المتراكمة بجنباته واصبح السياج الحديدي الذي خصص لحمايته صورة تعكس سياسة الاهمال المقصودة والذي تعريه كارثية الحالة التي عليها.
شارع ابن سينا بالدوديات يعتبر الممر الرئيسي لمجموعة مشاريع دشنها جلالة الملك اضافة الى انه الشريان الحيوي المؤدي للمركز الاستشفائى الجامعي محمد السادس ومجموعة مرافقه الادارية وكذا نحو كليات الحقوق والآداب وهو ما يبرر قيمة هذا الشارع بقلب حي الدوديات، لكن للأسف مشاهد مقززة واهمال ممنهج لحي كان لأمد قريب من ارقى شوارع المنطقة.
مشروع دار الصحافة والمركب الرياضي والثقافي هو مشروع من حق الجميع ان يعرف اسباب توقفه ودواعي اهماله خصوصا وان البناية الوحيدة به جاهزة والتي اضحت مرتعا للمتشردين والمتسكعين باعتبارها مستباحة في ظلام دامس وبعيدا عن أعين الدوريات الأمنية.
لهذا الغرض، اصوات عديدة تطالب بالتسريع العملي لمشروع دار الصحافة والفضاءات المرافقة له والعمل على اعادة الاعتبار لشارع ابن سينا من بطش العربات المجرورة والدواب التي اكتسحت المشروع.