اخبار جهة مراكش | الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 14:35

عدم استكمال النصاب القانوني لدورة أكتوبر يؤجل دورة بلدية امنتانوت

  • Whatsapp

حليمة اليعقوبي – شيشاوة 
علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لامنتانوت، لم تنعقد صباح اليوم الاثنين 7 اكتولر، وذلك لعدم توفر النصاب القانوني الكافي لانعقاد الدورة.
مصادرنا، كشفت ان دورة مجلس امنتانوت لم يحضرها سوى 13 عضوا من أصل 26، مما يعني تغيب أعضاء ضمن الاغلبية وذلك لدواعي وصفتها مصادرنا بحدة الخلاف وعدم التفاهم بين مكونات الأغلبية.
هذا وكان مقررا أن تنعقد دورة أكتوبر لبلدية امنتانوت في جلستين، الأولى ستخصص للدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2020، تحويل اعتمادات، دراسة دفتر الشروط والتحملات المتعلق بمرافق عمومية:”السوق الاسبوعي والمجزرة الجماعية”، فيما النقطة الرابعة تخص التداول في القرار الجبائي 31 الصادر بتاريخ فاتح يناير 2017 وتعديل قرار السير والجولان واخيرا دراسة اتفاقية شراكة مع جمعية فرز النفايات.
فيما ستخصص الجلسة الثانية التي كان من المقرر ان تنعقد غذا الثلاثاء 8 اكتوبر، لست نقط، تهم الأولى التداول بشأن منح ومساعدات الجمعيات، تعديل النظام الداخلي للمجلس، ااتدا ل بشأن احداث أكشاك بالمدينة، التداول بشأن امتياز الاسعاف ونقل الأموات، انتخاب ممثلي المجلس ونائبه في حضيرة اللجنة المكلفة باللوائح الانتخابية واقتناء اراضي.