مجتمع | الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 11:48

الجمارك تحجز مخدرات وهواتف ذكية مهرَّبة بمعبر باب سبتة

  • Whatsapp

تمكّنت عناصر الجمارك في معبر باب سبتة، في عمليتين منفصلتين ليلة الأربعاء -الخميس، من حجز كمية مهمّة من المخدرات وعدد من الهواتف الذكية المهربة.

وقال مصدر جمركي إن عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في منطقة المغادرة بالمعبر المذكور حجزت 34 كيلوغراما من مخدر “الشيرا” بحوزة أحد المغاربة المقيمين في إسبانيا. وتابع أن هذه الكمية من المخدرات، التي كانت معدة على شكل صفائح وكويرات، كانت مدسوسة بعناية في تجويف معَدّ في أرضية السيارة المرقمة بإسبانيا.

وجرى، بحسب المصدر نفسه، تسليم المعنيّ بالأمر إلى الشرطة القضائية لمواصلة التحقيق في القضية بإشراف النيابة العامة المختصّة.

كما حجزت الجمارك في منطقة الوصول بالمعبر ذاته، في عملية ثانية، أمس الخميس، 218 هاتفا ذكيا من الجيل الجديد قدّرتقيمتها الإجمالية بمليون و46 ألف درهم، كان أحد المغاربة المقيمين في سبتة المحتلة يحاول إدخالها إلى التراب الوطني دون التصريح لدى إدارة الجمارك.

ووضّح المصدر الجمركي نفسه أن هذه الهواتف، التي تحمل علامات تجارية مختلفة، كانت مدسوسة في مخابئ معدّة في الكراسي الأمامية لسيارة نفعية مرقمة في إسبانيا أيضا.