اخبار جهة مراكش | السبت 12 أكتوبر 2019 - 19:44

لأول مرة في المغرب وأفريقيا.. الدورة الاولى لتظاهرة مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات

  • Whatsapp

يستضيف المغرب من 17 إلى 20 أكتوبر بمراكش، الدورة الاولى من “مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات” بالقارة الافريقية، والتي تنظمها بالمغرب شركة RACES ALL MOROCCO
بتعاون مع (ASO Organisation Sport Amaury )التي تنظم طواف فرنسا للدراجات، الجامعة الملكية المغربية للدراجات.
وتهدف هذه التظاهرة إلى المساهمة في تطوير رياضة ركوب الدراجات، والعودة إلى استعمال الدراجات واستعادة شعبيتها، إضافة إلى السعي لفتح آفاق جديدة لرياضة سباق الدراجات في المملكة، لتقديم تجربة فريدة لجميع المشاركين والمناطق والمدن المضيفة للتظاهرة.
مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات هو الحدث الرياضي الوحيد في العالم الذي يسمح لراكبي الدراجات المغاربة والدوليين بالسباق، ليوم واحد، في نفس ظروف أبطال طواف فرنسا للدراجات.
وتعد القرية قلب التظاهرة النابض، ستفتح أبوابها المرحلة في 17 أكتوبر، وتوجد في في ساحة باب إغلي، وهي فضاء للقاء والتجمع والذي سيكون مفتوحا من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 19
مساء، وتضم قرية مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات عددا من األروقة واألنشطة الترفيهية للصغار والكبار.
والقرية هي أيضا مقر تنظيم السباقات وإدارة التظاهرة، وهي موجودة بالقرب من خط االنطالق، وهناك أيضا يمكن أخذ أرقام التسجيل ومعدات المشاركة، التي يتم منحها للمشاركين المسجلين.
وسباق مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات مفتوح في وجه الرجال والنساء من جميع األعمار، ابتداء من 18 عاما، سواء كانوا من عشاق سباق الدراجات أو من الهواة، وسينطلق السباق يوم الاحد 20 أكتوبر بالنسبة للمسافات الثالث، 150 كيلومترا و 120 كيلومترا و80 كيلومترا، على الساعة 00:8 صباحا.
ومرحلة المغرب لسباق فرنسا للدراجات هو بمثابة احتفال حقيقي بالرياضة للجميع، وسيشهد هذا الحدث ببراعة على إشعاع مدينة مراكش والمناطق المجاورة لها، وعلى قدرتها التنافسية.