اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:32

عامل الرحامنة يستقبل مجموعة من المشتكين من ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء ويشكل لجنة مختلطة لمراقبة عدادات الزبناء واتخاذ اجراءات استعجالية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقد عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة، اليوم الجمعة، لقاء بمجموعة من المواطنين، لدراسة الشكايات التي قدمت بخصوص ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء ببعض المنازل المتواجدة باحياء وتجزئات مدينة بن جرير.
وخلال هذا اللقاء الذي حضره الى جانب عامل الاقليم باشا المدينة وقائدة المقاطعة الادارية الثانية ببلدية بن جرير ومسؤولو الوكالة التجارية للماء والكهرباء، تقرر ان تقوم لجنة مختلطة بزيارات لمجموع المنازل المعنية بالشكايات التي قدمت الى السلطات الاقليمية والمحلية، قصد التاكد من الكميات المستهلكة لضبط المستحقات الواجب اداؤها.
وقال مصدر مسؤول بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء طلب عدم دكر اسمه وصفته، انه بعد الاستماع الى مطالب المشتكين تقرر احداث لجنة لتلقي الشكايات المتعلقة بواجب الاستهلاك وتقديم حلول لها في اقرب الاجال.
واوضح المسؤول ذاته ان جل الفواتير التي تم الاطلاع عليها تتعلق ببعض المنازل التي تقطنها اكثر من اسرة،وهو مايساهم في ارتفاع ملحوظ للاستهلاك وانتقال الفاتورة من الشطر الاول الى الشطر الثاني والشطر الثالث. فيما قال ناشط جمعوي ان هدف بعض متزعمي المشتكين هو الضغط على جهات معينة في اشارة الى بعض المسؤولين بعمالة الاقليم، وتصفية حسابات ضيقة لاتهم المصلحة العامة وتحقيق بعض الاهداف غير المرتبطة بمضامين بعض المشتكين الحقيقيين. مضيفا انه تبين من خلال البحث الاولي الذي اجرته مصالح الادارية بالوكالتين التجاريتين للماء والكهرباء ببن جرير، هو العمل على ربح الوقت والتماطل في اداء مستحقات الاستهلاك.