اخبار جهة مراكش | الخميس 24 أكتوبر 2019 - 16:01

تلاميذ الثانوية الاعدادية بجماعة سيدي عيسى بن سليمان باقليم قلعة السراغنة ينظمون مسيرة مشيا على الاقدام احتجاجا على توقف حركة سيارات النقل المدرسي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم العشرات من تلاميذ الثانوية الاعدادية سيدي عيسى بن سليمان  بعد ظهر اليوم الخميس، مسيرة مشيا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، احتجاجا على توقف عملية نقلهم من مقرات سكناهم الى مؤسستهم التعليمية.
وقال تلاميذ مشاركون في هذه المسيرة التي انطلقت من امام مقر الثانوية الاعدادية، ان السيارات المخصصة للنقل المدرسي توقفت عن العمل منذ مدة طويلة، ماتسبب لهم في حرمانهم من متابعة دراستهم لاسباب غير مقبولة، بالرغم من ادائهم للاقساط الواجب اداؤها من طرف اباء واولياء التلاميذ. فيما ارجع عضو منتخب بالجماعة القروية لسيدي عيسى بن سليمان في اتصال هاتفي به، ان الامر يتعلق بعدم تقديم الملف الاداري لجمعية النقل المدرسي، بعد تجديد مكتبها وانتخاب رئيس جديد، للاستفادة من منحة الجماعة.
وطالب التلاميذ المحتجون من رئيس جماعة سيدي عيسى بن عيسى سليمان والنائب البرلماني، التدخل لتسوية وضعية سيارات النقل المدرسي بالطرق المناسبة، في انتظار استكمال المساطر القانونية لتحويل المنحة المخصصة لهذه العملية من ميزانية المجلس الجماعي وتفادي حرمان التلاميذ من متابعة دراستهم.
وتجدر الاشارة ان مسيرة اليوم تعتبر ثاني مسيرة نظمها تلاميذ سيدي عيسى بن سليمان، بعد احتجاجهم يوم الخميس 26 شتنبر من السنة الجارية، من اجل توفير خدمات سيارات النقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات دواوير الجماعة.