اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 13:00

جمعية تامونت إداوزمن تجهز بئر جماعي بجماعة أكرض باقليم الصويرة +صور

  • Whatsapp

عرف دوار إداوزامن بجماعة أكرض، يوم امس الأحد 28 أكتوبر، إعطاء الإنطلاقة لإعادة تشغيل المحطة المائية لتزويد الدوار بالماء الصالح للشرب.

المشروع أشرفت على إنجازه جمعية تامونت إداوزمن للتنمية والبيئة والتضامن بعد توقيع اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية أكرض حيث تم تأهيل البئر المسلم من الجماعة وتجهيزه بالطاقة الشمسية مع تغيير القنوات والمضخة، ويهم المشروع تزويد ما يفوق 185 كانون مما يغطي كل ساكنة الدوار.

وحضر عملية إعطاء الانطلاقة لتشغيل المحطة المائية، كل من خليفة القائد، ورئيس جماعة أكرض مصطفى أبلينكا، وأعضاء المجلس وأعضاء الجمعية والساكنة المستفيدة، وتخلل الحدث لوحات فلكلورية محلية تجاوب معها الحضور.

وفي كلمة ترحيبية لمبارك هرويد رئيس جمعية تامونت، شكر كل المساهمين في إخراج المشروع لحيز الوجود بعدما كان حلم يراود الجمعية وأعتبره اضافة قيمة لمنجزات الجمعية في مجالات مختلفة رياضية وتربوية وأجتماعية

أما رئيس الجماعة الترابية أكرض مصطفى ابلينكا فقد اثنى في كلمته على العمل الجبار الذي تقوم به الجمعية داعيا الجميع للتعاون من أجل بلورة مشاريع أخرى بتعاون مع الجماعة والجهات المانحة، ليتم بعدها قص شريط إعطاء الإنطلاقة الفعلية لتزويد الساكنة بالماء الشروب حسب الصفحة الفيسبوكية اصداء الصويرة.