اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 19:20

المعارضة تسقط دورة أكتوبر العادية بامنتانوت على وقع التراشق بالاتهامات

  • Whatsapp

حليمة اليعقوبي – شيشاوة
عرفت دورة المجلس الجماعي لامنتانوت، صباح اليوم الاثنين 28 اكتوبر، مشاداة كلامية واتهامات بين المعارضة والأغلبية.
الدورة افتتحها الحسين امدجار رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت بإعلان سرية اشغالها، قبل أن تتدخل السلطات المحلية في شخص باشا المدينة طبقا للمادة 48 من القانون التنظيمي 113 – 14 والتي تخول بنص صريح “اذا تبين ان عقد اجتماع في جلسة مفتوحة للعموم قد يخل بالنظام العام، جاز لعامل العمالة او الإقليم او من يمثله طلب انعقاده بشكل غير مفتوح للعموم”.
مصادر مسؤولة أكدت للجريدة، أن أشغال الدورة مهددة بالرفع نظرا لخطورة الاتهامات والتراشقات التي تعرفها الدورة وعدم توفر الجو المناسب لانعقادها.

وأسقطت معارضة المجلس الجماعي لامنتانوت، في حدود عصر اليوم، أشغال دورة أكتوبر العادية بعد استيفاء الوقت القانوني لأشغال الدورة.
وبحسب ما كشفته مصادر للجريدة، فإن إسقاط الدورة والحيلولة دون مرورها يعني عدم اعتماد مشروع ميزانية 2020 او على الاقل وضعه في حالة وصفها مصدرنا ب”العالقة والمحيرة” بالنسبة للسلطات المختصة بقسم الجماعات المحلية بعمالة شيشاوة، إلى حين إيجاد مخرج لها.
نفس المصدر كشف ان أشغال الدورة تميزت بمرافعات قانونية لتيار المعارضة وردودا من تيار الأغلبية الذي يتهم خصومه بنيته في خلق حالة “البلوكاج المالي” للجماعة وبالتالي عرقلة المصالح التنموية للجماعة وهي الاتهامات التي قالت المعارضة بأنها غير صحيحة، بالنظر الى الأسباب الموضوعية التي قادتها الى معارضة مشروع ميزانية 2020.