اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 12:43

بعد توصلهم بقرارات توقيف من السلطة المحلية.. مواطنون متضررون من الامطار العاصفية بجماعة اولاد زراد يطالبون عامل قلعة السراغنة بتقديم مساعدات ادارية لاعادة بناء منازلهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
توصل مواطنون متضررون من الامطار العاصفية التي تهاطلت على دواوير قروية بجماعة اولاد زراد،من السلطات المحلية بالمنطقة، بقرارات تامرهم بالايقاف الفوري لاشغال البناء باوراش محلاتهم الكائنة بدوار اولاد الكرن.
واستنادا الى مصدر موثوق، فان السلطات المحلية بقيادة اولاد زراد وجهت قراراتها بواسطة اعوانها، يوم اول امس، الى المواطنين الذين شرعوا في اعادة بناء منازلهم، بناء على احكام قانون التعمير 66.12، وعلى المحاضر المنجزة من طرف ضابط الشرطة القضائية، اشار فيها الى ان اشغال البناء بالاوراش المعنية تتضمن مخالفات لاتزال في طور مراحلها الاولية.
وطالب المواطنون المتضررون من الامطار العاصفية التي تسببت في انهيار منازلهم، من عامل اقليم قلعة السراغنة، بالتدخل لدى المصالح المسؤولة وتقديم كافة المساعدات الادارية الممكنة، لتسهيل مسطرة البناء، قصد اعادة ايواء افراد الاسر المعنية بدوار اولاد الكرن.
وقال مصدر مسؤول بقيادة اولاد زراد في اتصال هاتفي به ل”مراكش الآن”، ظهر اليوم الثلاثاء، ان السلطات المحلية قامت بمايمليه عليها الواجب في اطار ماتنص عليه مواد قانون التعمير. مشيرا الى ان القرارات التي تم ارسالها الى اصحاب المنازل والمحلات التي تضررت بسبب التساقطات العاصفية، تندرج في اطار حرصها على تطبيق القانون اولا، وتنبيه المخالفين.
وبخصوص التسهيلات التي يمكن ان تقدم الى المتضررين لاعادة بناء منازلهم، اكد المصدر ذاته ان هذا الامر يتطلب التنسيق مع الوكالة الحضرية وجميع المؤسسات المسؤولة عن قطاع التعمير، مضيفا ان القانون المنظم لهذه العملية، لايسمح للسلطات المحلية ان تتخذ قرارها بمعزل عن الادارات المعنية.
وتجدر الاشارة الى ان دوار اولاد الكرن التابع للجماعة القروية اولاد زراد باقليم قلعة السراغنة، عرف يوم السبت سابع شتنبر من السنة الحالية، تهاطل امطار عاصفية تسببت في قطع مجموعة من المسالك الطرقية، وتسريب مياه الفيضانات، وانهيار عدد من المنازل الطينية ونفوق رؤوس من الماشية، واضرار جسيمة في المحاصيل الزراعية الموسمية واشجار الزيتون.